شريط الأخبار

المستوطنون يستولون على 80 دونما في أم الخير بالخليل

01:12 - 23 تشرين أول / يناير 2011

 

المستوطنون يستولون على 80 دونما في أم الخير بالخليل

فلسطين اليوم-الخليل

استولى عشرات المستوطنين من مستوطنة 'كرمئيل' جنوب الخليل، اليوم الأحد، على نحو 80 دونما من أراضي أم الخير، وشرعوا بزراعتها بأشجار الزيتون، واعتدوا على رعاة الأغنام ومنعوهم من الوصول لأراضيهم، فيما منعت قوات الاحتلال مزارعي بيت امر من حراثة اراضيهم القريبة من مستوطنة 'بيت عين'.

وقال الحاج سليمان عيد الهذالين أحد مالكي الأراضي في ام الخير لـ وفا، 'ان عشرات المستوطنين من مستوطنة 'كرمئيل' المقامة على أراض ملكنا، شرعوا بزراعة 80 دونما بأشجار الزيتون تعود ملكيتها لي ولأشقائي ياسر ومحمد وإبراهيم وسالم الهذالين' .

وأضاف، 'المستوطنون بحماية الجيش قاموا بالاعتداء على رعاة الأغنام بالضرب ومنعوهم من الوصول لأراضيهم الرعوية، بحجة أن هذه الأراضي ملك لهم'.

من جهة اخرى في هذا المجال، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، مزارعي بيت أمر في منطقة العرق، القريبة من مستوطنة 'بيت عين' شمال الخليل، من حراثة أراضيهم.

وأفاد الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بيت أمر محمد عياد عوض , بأن جيش الاحتلال منع أربعة مواطنين كانوا يعملون على حراثة أراضيهم على الدواب في المنطقة، وهم: الشقيقان محمد وخليل عبد القادر قوقاس، والشقيقان علي وجمال محمد حسين عادي، وسلموهم  تباليغ لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

وأشار عوض إلى أن مساحة الأراضي تقدر بأكثر من 100 دونم، وهي مزروعة بأشجار اللوزيات والعنب، مؤكدًا أن قوات الاحتلال عملت على عزل مئات الدونمات من أراضي بيت أمر خلال هذا العام في منطقة عين البيضة، ووادي أبو رميش، والعرق، القريبة من مستوطنة 'بيت عين'، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال سمحت لعشرات المستوطنين قبل يومين، زراعة أشتال زيتون في أراضي المواطنين بمنطقة عين البيضة، وذلك تحت حراستها. 

انشر عبر