شريط الأخبار

"أبو علاء قريع" يصدم السلطة

09:20 - 23 تموز / يناير 2011

"أبو علاء" لـ إذاعة الاحتلال: توجه السلطة لمجلس الأمن يخالف الاتفاقيات مع الاحتلال

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

قال رئيس الحكومة الفلسطينية السابق احمد قريع  ( أبو علاء) خلال مقابلة مع إذاعة الاحتلال الصهيوني بأن توجه السلطة الفلسطينية لمجلس الأمن للإعلان عن المستوطنات غير شرعية يعتبر خرقاً للاتفاقيات الموقعة بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية .

وأضاف قريع وفقاً لإذاعة الاحتلال "جميع الاتفاقيات تطالب الأطراف عدم القيام بخطوات أحادية الجانب , ومن اجل استئناف المفاوضات لا يجب القيام بخطوات أحادية الجانب من اجل إنجاح المفاوضات  مع الاحتلال.

وحيال اعتراف عدد من دول أمريكا اللاتينية بدولة فلسطينية في حدود  67, بيين أبو علاء بالقول "قضية الاعتراف بدولة فلسطينية جاء في الماضي بعد أن أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية عن قبولها بقرارات الأمم المتحدة 242 والقرار 338 حيث بدأت بعد القرارين الاعترافات بدولة فلسطينية وما يتم الآن من قبل دول أمريكا اللاتينية ما هو الا استكمال لتلك الاعترافات ولا يوجد بتلك الاعترافات شيء جديد.

 وحول اعتراف الرئيس الروسي بدولة فلسطينية خلال زيارته لمناطق السلطة الفلسطينية, أشار أبو علاء اعتراف الرئيس الروسي ليس بالجديد ففي عام 1988 اعترف الروس بدولة فلسطينية على حدود ال67  ولدينا في موسكو ممثل فلسطيني.

 

وتأتي تصريحات قريع لتشكل صفعة وصدمة كبيرة للسلطة الفلسطينية كونها تمس بالجهود العربية والفلسطينية لنزع الشرعية من المستوطنات , ولكن الملفت أن التصريحات تأتي من الداخل الفلسطيني والذي يجب ان يكون أكثر حرصاً على نزع الشرعية عن المستوطنات.

انشر عبر