شريط الأخبار

الهيئة العربية لاعمار غزة تتعهد ببناء 50 وحدة سكنية

06:01 - 22 تموز / يناير 2011

الهيئة العربية لاعمار غزة تتعهد ببناء 50 وحدة سكنية

فلسطين اليوم: غزة

أعلن رئيس الهيئة العربية لإعمار غزة كنعان عبيد أنَّ الهيئة ستمول مشروعا لإعادة بناء 50 وحدة سكنية جديدة تدمرت خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

 

وأكَّد عبيد في تصريح صحافي، أنَّ هذا المشروع يعدّ امتدادا لمشروع إعادة إعمار ألف وحدة سكنيَّة أطلقته الهيئة نهاية 2010، وبدأت به فعليا بإعادة بناء 14 وحدة سكنية في محافظتي غزة وشمال غزة بتمويل من اللجنة العليا لإعمار غزة - الأردن، ومنتدى رجال الأعمال الفلسطيني، وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني.

 

وحول آلية اختيار المستفيدين من هذا المشروع، أشار عبيد إلى أنّه سيتم اختيار العائلات المستفيدة بناء على معايير شفافة ونزيهة تضمن وصول هذه المساعدة لمستحقيها، من ضمنها مكان السكن ومدى قربه من الحدود، وعدد أفراد الأسرة، والمستوى المعيشي للأسرة وغيرها من المعايير.

 

وأفاد عبيد أن هذا المشروع يعد أحد المشاريع المنوي تنفيذها خلال هذا العام في قطاع الإسكان، حيث من المتوقع أن تبدأ الهيئة خلال أيام بتنفيذ مشروع إعادة إعمار مسجد الفوز شمال قطاع غزة بتمويل من شركة "فوز الخير"الكويتية، ومشروع إنشاء مستشفى عام للأطفال والولادة في مدينة دير البلح بتمويل من نقابة المهندسين الأردنيين.

 

يشار إلى أن الهيئة مولت خلال عام 2010 مشاريع في القطاعات المختلفة، مثل إنشاء العيادة النهارية في المستشفى الأوروبي، وترميم عدد من المستشفيات والعيادات، وإنشاء غرف صفية في مدرسة شهداء المغازي الثانوية للبنات، وإنشاء 5 وحدات سكنية ضمن مشروع "الوحدة النواة".

انشر عبر