شريط الأخبار

قمة مصرية - فلسطينية الاثنين لبحث الأوضاع على الساحة الفلسطينية

03:13 - 22 تموز / يناير 2011

قمة مصرية - فلسطينية الاثنين لبحث الأوضاع على الساحة الفلسطينية

فلسطين اليوم: القاهرة

أعلن سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور بركات الفرا اليوم السبت، أن رئيس السلطة محمود عباس سيعقد لقاء قمة مع الرئيس المصري حسني مبارك بعد غدٍ الاثنين في القاهرة لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

 

وقال السفير الفرا، في تصريح له اليوم السبت، إن الرئيس عباس الذي سيصل والوفد المرافق له إلى القاهرة بعد ظهر غدٍ الأحد في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين سيطلع الرئيس مبارك على التحركات الفلسطينية والعربية في الأمم المتحدة لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يدين الاستيطان الإسرائيلي، بالإضافة إلى نتائج محادثاته مع الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في رام الله أخيرا.

 

وأشار إلى أن الرئيس عباس سيقدم التهنئة للرئيس مبارك على نجاح القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في دورتها الثانية التي عقدت الأربعاء الماضي في شرم الشيخ ، كما سيبحث الرئيسان آخر التطورات في ملف عملية السلام، والمصالحة الوطنية التي ترعاها مصر.

 

وأشاد الفرا بالعلاقات الوطيدة التي تربط مصر وفلسطين وبمستوى التنسيق العالي بين قيادة البلدين، وأوضح أن زيارة الرئيس عباس للقاهرة تأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين في مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها عملية السلام في ظل تعثر المفاوضات.

 

ويرافق الرئيس عباس في زيارته إلى مصر كل من رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس كتلها البرلمانية عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.

انشر عبر