شريط الأخبار

استعداداً للحرب القادمة ..الاحتلال يخطط لإنشاء ملاجئ كبيرة في الجبال

08:44 - 22 تموز / يناير 2011

استعداداً للحرب القادمة ..الاحتلال يخطط لإنشاء ملاجئ كبيرة في الجبال  

فلسطين اليوم-وكالات

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" "الإسرائيلية" أمس الجمعة، أن الاحتلال وضع خططاً لإخفاء المعدات العسكرية الحساسة والذخائر المتطورة في ملاجئ كبيرة داخل الجبال لحمايتها من الهجمات الصاروخية، موضحةً أن الخطة قد تكلف ملايين الدولارات.

وأشارت صحيفة الاحتلال، إلى أنه بعد العدوان على لبنان عام 2006، وضعت الخطة التي تحمل عنوان "الاستمرارية الميدانية" وهدفها الأساسي هو نشر المعدات المهمة في ملاجئ تحفر في الجبال.

وقال مسؤول للصحيفة: "في الحرب المقبلة ستستهدف قواعد الجيش"، في حين كشفت الصحيفة نفسها أن وفدًا عسكريًا إسرائيليًا زار مؤخرًا، دولاً عدة لديها ملاجئ مشابهة مثل كوريا الجنوبية، ويخطط الاحتلال للتعاقد مع شركات أمنية لبناء المنشآت الجديدة.

وحذر أهم ثلاثة محللين  صهاينة في صحيفة "هآرتس"، من أن الحكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو التي بقي فيها إيهود باراك وزيرًا للجيش، باتت حكومة ضيقة قد تشن حرباً ضد إيران أو لبنان.

وتراجع رئيس الموساد السابق "مائير داغان" عن تقديراته قبل أسبوعين بأن إيران لن تنجح بالحصول على سلاح نووي قبل 2015، وقال أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أمس الأول: "إن إيران بإمكانها تقصير الأزمنة للحصول على قدرة نووية عسكرية".

انشر عبر