شريط الأخبار

الطيران الحربي الصهيوني يزيد من قدرته على الطيران بعيد المدى بالتزود بالوقود بالجو

08:10 - 22 حزيران / يناير 2011

الطيران الحربي الصهيوني يزيد من قدرته على الطيران بعيد المدى بالتزود بالوقود بالجو

فلسطين اليوم – وكالات

كشفت أفادت صحيفة (الجيروزليم بوست) الصهيونية أمس الجمعة، النقاب عن ان سلاح الجو الصهيوني سيحقق قفزة في قدراته البعيدة المدى في موعد لاحق من الشهر الحالي مع توقع وصول طائرة من طراز (بوينغ 707) سيتم تحويلها إلى طائرة إمداد بالوقود في الجو.

 

وأضافت الصحيفة: ان "سلاح الجو كان قام بشراء هذه الطائرة قبل عدة أشهر وانه سيتم نقلها الى الصناعات الجوية الإسرائيلية حيث ستجرى إدخال التغييرات والتركيبات اللازمة فيها لتحويلها إلى طائرة للإمداد بالوقود في الجو". وذكرت ان سلاح الجو كان تسلم الطائرة الأخيرة من هذا النوع في أواخر عام 2009 ،علما بأن عدد طائرات الإمداد بالوقود التي يملكها سلاح الجو محاط بجدار من السرية والكتمان.

 

وأشارت الى ان طائرات البوينغ 707 قادرة على تزويد جميع المقاتلات من طراز( اف 15) و(اف 16 )في سلاح الجو بالوقود في الجو ،وكذلك سرب طائرات النقل من طراز (هيركوليس سي 10).

 

وأضافت الصحيفة:" ان القدرة على تزويد الطائرات الحربية بالوقود في الجو تعتبر حيوية في حال إقدام إسرائيل على توجيه ضربة عسكرية إلى المنشآت النووية الإيرانية".

 

ونقلت عن مصادر مطلعة ان الخطط المستقبلية تشمل احتمال التزود بطائرات كبيرة بدون طيار تستخدم للإمداد بالوقود في الجو.

 

وبحسب ماقبين فان هذا النوع من الطائرات سيقلص الى الحد الأدنى الخطر للطيارين، فيما سيخلق صعوبات أكبر بوجه أجهزة الرادار المعادية لرصدها كونها صغيرة نسبيا ، زد على ذلك ان باستطاعة هذه الطائرات بدون طيار التحليق في الجو على مدار 24 ساعة تقريبا دون الحاجة الى التزود بالوقود في الجو او الهبوط لاستبدال طياريها.

 

 

 

انشر عبر