شريط الأخبار

السيد نصرالله بصدد إلقاء خطابين جديدين أحدهما اليوم الجمعة

05:47 - 21 حزيران / يناير 2011

السيد نصرالله بصدد إلقاء خطابين جديدين أحدهما اليوم الجمعة

فلسطين اليوم- وكالات

أفادت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء 'أرنا' أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ستكون له إطلالتان تلفزيونيتان جديدتان عبر شاشة قناة المنار أحداهما مساء اليوم الجمعة وثانيهما عصر الثلاثاء المقبل.

وبحسب تقرير أرنا فان السيد نصر الله سيتحدث في الإطلالة الأولى إلى اللجنة المنظمة لمراسم إحياء ذكري أربعين الإمام الحسين عليه السلام التي يقيمها حزب الله في احتفال مركزي في مسجد رأس الإمام في مدينه بعلبك شرق لبنان حيث سيتناول التحضيرات الجارية لإحياء هذه المناسبة في كلمة تبث على الهواء مباشرة عبر شاشة المنار.

أما في الإطلالة الثانية فسيلقى السيد نصر الله خلالها كلمة في ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام عصر الثلاثاء المقبل.

ويتناول السيد نصر الله في هاتين الإطلالتين التطورات السياسية الراهنة في لبنان لا سيما في ما يتعلق بما آلت إليه تداعيات المحكمة الدولية المسيسة الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري، وكذلك استقالة الحكومة اللبنانية.

كما يتطرق إلى المساعي العربية والإسلامية والمبادرات المختلفة لحل الأزمة الناشئة عن هذه المحكمة التي تحولت إلى أداة بيد الإدارة الأميركية والكيان الإسرائيلي، تستخدم في تهديد المقاومة في لبنان، ومحاولة تشويه صورتها في العالم.

وسيتطرق السيد حسن نصر الله أيضا إلى آخر التطورات والمستجدات السياسية الإقليمية والدولية.

وأضافت أرنا: أن حزب الله سيعمل على تكريس ذكرى أربعين الإمام الحسين عليه السلام في مسجد رأس الإمام الحسين عليه السلام في مدينة بعلبك بحيث تتحول هذه المراسم إلى مراسم سنوية تقام كل عام في نفس المكان.

وفي المعلومات فقد باشرت قيادة حزب الله الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإحياء هذه المراسم المركزية الأولى في مسجد الإمام الحسين عليه السلام والتي يراد لها أن تتحول إلى مراسيم سنوية يشارك فيها أبناء الطائفة الشيعية وأتباع ومحبو أهل البيت عليه السلام من مختلف المناطق والمدن اللبنانية ويتوجه إليها بعضهم سيرا على الإقدام على غرار المراسم التي تجري في كل من إيران والعراق.

انشر عبر