شريط الأخبار

أهالي غزة يستقبلون وزيرة فرنسية بالأحذية والبيض الفاسد

10:14 - 21 تموز / يناير 2011

أهالي الأسرى يرجمون وزيرة الخارجية الفرنسية بالأحذية والبيض الفاسد بغزة

فلسطين اليوم: غزة

رجم أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وزيرة خارجية فرنسا ميشال اليو ماري، قبل قليل، بالأحذية والبيض الفاسد في مدينة تل الهوى أثناء زيارتها لمستشفى القدس، على خلفية تصريحاتها الأخيرة باعتبار احتجاز الجندي الاسرائيلي لدى المقاومة هو جريمة حرب.

وأفاد مراسلنا أن قوة من الشرطة في غزة تدخلت وابعدت الأهالي ووفرت الحماية لوزيرة الخارجية الفرنسية.

وكان أهالي الأسرى استقبلوا ميشال ماري صباح اليوم على معبر بيت حانون أثناء دخولها القطاع محتجين على تصريحاتها المنحازة لإسرائيل وتناسيها لمعانة نحو 8000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتقوم وزيرة الخارجية الفرنسية بزيارة للمنطقة ستتزور خلالها المركز الثقافي الفرنسي بمدينة غزة ومقر الأونروا دون أن تلتقي أي من وزراء الحكومة الفلسطينية في غزة أو قادة حركة حماس.

 

من جهتها اعتبر الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية "ميشيل اليو ماري" اعتبارها أسر شاليط جريمة حرب تصريحات منحازة للاحتلال وتعكس ازدواجية المعايير.

 

وقال:" شاليط أُسر من أرض المعركة وهو يقتل مواطنين فلسطينيين على حدود قطاع غزة، بينما هناك أكثر من ثمانية آلاف أسير فلسطيني اعتقلهم الاحتلال من بيوتهم دون أي ذنب".

 

ورفض أبو زهري تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية، داعيا فرنسا لإعادة النظر في مثل هذه المواقف التي لا تخدم الدور الفرنسي في المنطقة على حد قوله.

انشر عبر