شريط الأخبار

انتحار شاب مصري شنقا واعتقال آخر قبل ان يحرق نفسه

08:38 - 21 تشرين أول / يناير 2011

انتحار شاب مصري شنقا واعتقال آخر قبل ان يحرق نفسه

فلسطين اليوم: غزة

لقي شاب مصري آخر حتفه امس بعد ان شنق نفسه بسبب تراكم الديون عليه، بينما القت الشرطة بض على اخر قبل ان يشعل النار في نفسه بالقاهرة.

وقال مسؤولون امنيون ان رجال شرطة بالملابس المدنية كانوا يراقبون الشارع والارصفة المواجهة لمبنى البرلمان سمعوا الرجل وهو يتصل من هاتف محمول يدعوهم للقدوم لمشاهدة عملية اشعال النار في نفسه.

واضاف المسؤولون ان رجال الشرطة السرية قاموا بتفتيش الرجل فعثروا بحوزته على قنينة صغيرة مملوءة بالبنزين كان يخطط لاستخدامها في اضرام النار.

وذكروا ان الرجل وهو سائق متقاعد اعترف أنه كان يعتزم استخدامها في إشعال النار في نفسه احتجاجا على عدم صرف مستحقاته.

وكانت الشرطة كثفت تواجدها أمام مبنى البرلمان ومنشآت حكومية اخرى وأماكن التجمع العامة لوقف محاولات الانتحار والتي تكررت خلال الايام الاخيرة منذ الانتفاضة التونسية التي اندلعت اثر اشعال شاب تونسي النار بنفسه احتجاجا على سوء تعامل الشرطة معه.

وكان شاب مصري قد توفي الثلاثاء الماضي بعد اشعال النار في نفسه في مدينة الاسكندرية بعد يوم واحد من اضرام رجل اخر النار في نفسه امام البرلمان في القاهرة. وبدأت الشرطة المصرية تحيل من يقبض عليه الى النيابة اثناء محاولة احراق نفسه بتهمة تعكير الأمن العام.

من جهة اخرى قال اشرف السعد رئيس مجموعة السعد للاستثمار سابقا انه سيتقدم ببلاغ الى النائب العام في مصر والمدعي العام في سويسرا للتحقيق في ثروة الرئيس المصري حسني مبارك وعائلته وعدد من المقربين منه.

وكتب على موقعه على الانتر نت 'اصدر المدعى العام السويسري قرارا بتجميد ارصدة بن علي وزوجته واولاده كما قام الادعاء التونسي بتوجيه تهمة الاستيلاء على المال العام لبن علي وافراد اسرته.

وبناء عليه فأنا اتقدم ببلاغ الى النائب العام المصري اطالبه بمطالبة البنوك العالمية وخاصة بنك يو بي اس بتقديم كشوف حساب السيد الرئيس محمد حسني مبارك وافراد عائلته خاصة ان الجميع يعلم انه تسلم الحكم ولا يملك سوى مرتبه وهو ما قاله هو شخصيا واي تقاعس في اخذ هذا البلاغ على محمل الجد سيكون تواطؤا من محامي الشعب، واتقدم ايضا بنفس البلاغ الى المدعي العام السويسري'.

 

انشر عبر