شريط الأخبار

عون: الحريري "مش لازم يرجع" ولو أتت قوى الأرض كلها

06:17 - 20 حزيران / يناير 2011

عون: الحريري "مش لازم يرجع" ولو أتت قوى الأرض كلها 

فلسطين اليوم-وكالات

اكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح في لبنان العماد ميشال عون في مؤتمر صحفي من الرابية انه لا يمكن عودة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الى رئاسة الحكومة مشددا على ان الموقف لا يتعلق بإهانة السنّة.

 

وقال عون بعد استقباله ممثل الامين العام للأمم المتحدة مايكل ويليامز "أحببت أن أحمل وليامز رسالة لكل الأمم التي يمثلها، وسألته ماذا يفعل برئيس حكومة إذا كشف، قال لي طبعاً سيكون هنالك محكمة، وسألته ماذا يحدث إذا حصل هدر للأموال، قال لي: تحكم المحكمة بهذا الأمر، فسألته: لماذا الدول تريد أن ترجع شخصا متهما بإدارة شهود الزور بالتحقيق الدولي، وهنالك عشرات المليارات مفقودة بيده ويد مشروعه السياسي... فكان صامتاً وانصرف متمنيا الخروج من الأزمة".

وقال العماد عون: "الحريري "مش لازم يرجع" ليس لاننا "زعلانين" منه او من السنّة فهم فيهم اكفأ الرجال ومن يتحدثون انه افتئات على السنة واهانة لهم هم من يهينوننا لأنهم لا يستطيعون ان يفرضوا علينا شخصا مثل هذا لو اتت القوى في الارض كلها".

وتساءل عون  "لماذا تريد الدول الكبرى إعادة شخص متهّم بالفساد وبتغطية شهود الزور و تقبل هي ان تعيد شخصاً متهماً الى الحكم فيها"؟

 

واكد عون انني "لا اقبل بحل اقل من تحقيق ومحاكمة قي كل المخالفات التي حصلت ومن يقبل اقل من ذلك يكون مشاركا".  وقال "نريد شعبا نظيفا وحكومة نظيفة تحترم الاخلاقية والنصوص القانونية وأن نكون مستقلين بوطننا".

 

*رداً على الفيصل

 

عون وردا على كلام وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل الذي اعتبر ان هناك امكانية لذهاب لبنان الى التقسيم قال عون "من لديه جيش يمكنه فرض التقسيم فليرسله".. وشدد عون على مقولة ان "لبنان اكبر من ان يبلع واصغر من ان يقسم" مضيفا ان وهذا الشعار عمره 32 سنة. واكد ان " لبنان لن يقسم شاءت اسرائيل او اميركا او لم تشأ". وأضاف: "هل يمكنهم أن "يحلوا عن ظهرنا" معتبرا ان "جريمتنا أننا نريد بلداً حديثا ونظيفاً ".

 

 

انشر عبر