شريط الأخبار

الفيفا ينفي تعديل أجندة مباريات كرة القدم والمونديال

04:11 - 20 تشرين أول / يناير 2011

 

 

زيورخ/ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس أنه ليس لديه أي خطط لإجراء تغييرات على الموسم الكروي، في أعقاب إشارة تقرير صادر من ألمانيا إلى أن الدوريات المحلية يمكن أن تنظم خلال العام منذ بدايته لنهايته في المستقبل.

 

وأكد الفيفا في بيان له اليوم أنه "في الوقت الحالي لا يوجد أي خطة لتغيير أجندة المباريات الدولية".

 

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية أمس الأربعاء أن الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يعتزمان تغيير أجندة مباريات الدوريات الأوروبية ، ليقام الموسم بين شهري نيسان/أبريل و تشرين أول/أكتوبر بدلاً من إقامته خلال الفترة من آب/أغسطس إلى أيار/مايو من العام التالي.

 

وستقام كؤوس العالم وكأس الأمم الأوروبية في شهري فبراير ومارس بدلا من الصيف، وفقا للتقرير الذي نقل هذه المعلومات عن "مصدر بالدائرة المطلعة بالأمور باليويفا".

 

وأشار التقرير ، الدوريات الأوروبية ستقام بين شهري نيسان /أبريل وتشرين أول /أكتوبر، وإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في الخريف، فيما سيتم إقامة المباريات الدولية خلال فترة ممتدة لستة أسابيع بدأ من تشرين الثاني/نوفمبر.

ووفقا للتقرير فإنه سيتم تفعيل هذه التعديلات بدأ من 2015 على الأقل، وسط تكهنات حول إمكانية إقامة مونديال 2022 بقطر في فصل الشتاء.

 

 

الفيفا.. لا خطط لتغيير موعد نهائيات كأس العالم      

 

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) انه لا يخطط لتغيير موعد نهائيات كأس العالم وان اي تحرك لاقامة نهائيات 2022 في الشتاء لابد ان يأتي من قطر الدولة المضيفة اولا.

 

وقال الفيفا في بيان اليوم الخميس "اي تغيير محتمل لموعد نهائيات كأس العالم 2022 واقامتها في الشتاء بدلا من الصيف لابد ان يأتي اولا من الاتحاد القطري لكرة القدم ويقدم الى اللجنة التنفيذية للفيفا."

 

واضاف البيان "وفي المرحلة الحالية لا توجد اي خطط فعلية لتغيير البرنامج العالمي للمباريات."

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قال سيب بلاتر رئيس الفيفا في قطر انه يتوقع احتمال اقامة النهائيات في قطر في الشتاء.

 

وايدت شخصيات كروية بارزة مثل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الشعبية امكانية اقامة النهائيات في الشتاء في فبراير شباط او يناير كانون الثاني رغم ان هذا التحرك من شأنه احداث تغييرات كبيرة على برامج بطولات الدوري المحلية في قارة اوروبا وربما في غيرها.

 

الا ان القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قال مؤخرا ان بلاده لن تقبل باي اقتراحات لتغيير موعد البطولة.

 

وقال ابن همام ان بلاده تقدمت بعرض لاستضافة البطولة خلال الصيف وانها قادرة على مواجهة كافة التحديات في ذلك.

 

وقال ابن همام "نحن نركز على يونيو ويوليو ولا نرغب في اي تغيير ولو لاسبوع واحد خارج يونيو ويوليو."

 

الا ان تصريحات ابن همام لم تبدد مخاوف البعض من حرارة الصيف التي تصل الى 40 درجة مئوية او اكثر في قطر خلال اشهر الصيف.

 

انشر عبر