شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يُدين الملاحقات مزدوجة للصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي والسلطة

03:45 - 20 تشرين أول / يناير 2011

منتدى الإعلاميين يُدين الملاحقات مزدوجة للصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي والسلطة

فلسطين اليوم- غزة

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بأشد عبارات الاستنكار والاستهجان، مواصلة الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة باعتقال الصحفيين وزجهم في غياهب السجون، دون أي مسوغات أو مبررات قانونية، في ظل تغول قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين ومنعهم من التحرك بحرية.

وأشار المنتدى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت الزميل الصحفي عوض الرجوب مراسل الجزيرة نت الاثنين الماضي (17/1) من السفر إلى الأردن عبر معبر الكرامة، في حين قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة المحتلة باعتقال الكاتب والصحفي عصام شاور.

ووفقاً للزميل الرجوب فإنه توجه الاثنين الماضي إلى معبر الكرامة الفاصل بين الحدود الفلسطينية والأردنية، بهدف السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور "المؤتمر الدولي للصحافة الإلكترونية" الذي تنظمه قناة الجزيرة، وابتدأ أعماله يوم أمس وينهي اليوم، إلا أنه فوجئ بمنعه من السفر من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المنتدى أنه لا يجوز للاحتلال الإسرائيلي منع أي صحفي من حرية التنقل والعمل مطلقاً، ويدعو في الوقت ذاته المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل بشكلٍ عاجل لمنع تغول الاحتلال ضد الصحفيين ووقف ممارساته التعسفية بحقهم.

كما أدان  منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إعادة اعتقال الأجهزة الأمنية للزميل الكاتب عصام شاور، ليؤكد أن استمرار اعتقال الصحفيين والكُتاب لن يقف حائلاً أمام الحقيقة وكشف الواقع المر الذي يحياه الصحفيين والكُتاب في الضفة المحتلة.

وشدد منتدى الإعلاميين على أن الملاحقات المزدوجة للصحفيين لن تقف أمام الحقيقة إزاء الجرائم الإسرائيلية بحق الأهالي والمدن الفلسطينية من جهة، وإزاء ممارسات أجهزة السلطة الفلسطينية بحق الصحفيين والكُتاب وعوائلهم.

 

 

انشر عبر