شريط الأخبار

مصر توجه دعوة للفصائل الفلسطينية قبل شهر مارس

03:37 - 20 تشرين أول / يناير 2011

مصر توجه دعوة للفصائل الفلسطينية قبل شهر مارس

فلسطين اليوم – وكالات

صرح عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض بأن مصر ستقوم بتوجيه دعوة لكافة الفصائل الفلسطينية قبل حلول شهر اذار (مارس) القادم لمناقشة مجمل الوضع الفلسطيني ودراسة سبل مواجهة المخاطر والتحديات.

 

واستعرض العوض خلال لقائه، صباح اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة بوفد مصري رفيع، ضم الوكيل اللواء محمد إبراهيم والعميد وائل الصفتي، التهديدات الإسرائيلية الأخيرة ضد قطاع غزة.

 

وبحث العوض التطورات السياسية الراهنة على الساحة السياسية العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص، وسبل تحريك ملف المصالحة الفلسطينية واخراجه من حالة المراوحة.

 

وقال العوض في أعقاب اللقاء، الذي ناقش بشكل تفصيلي التهديدات الاسرائيلية الاخيرة ضد قطاع غزة وسبل تعزيز صمود المواطنيين وتفويت الفرصة على مخططات الاحتلال الهادفة لشن عدوان مبيت على القطاع، أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن دولة الاحتلال كانت قد أعدت العدة لشن عدوان واسع على الشعب الفلسطيني بغية خلط الاوراق والخروج من ازمتها الداخلية الخارجية نتيجة تحميلها مسؤولية وصول عملية المفاوضات للطريق السدود.

 

وأكد العوض أن المسؤولين المصريين تحدثوا بوضوح وصراحة عن جدية تلك التهديدات وعن التدخل المصري القاطع الذي حال دون تنفيذ اسرائيل لعدوانها خلال الايام الاخيرة مشددين على أن النوايا العدوانية الاسرائيلة ما زالت مبيته وهي تنظر اللحظة المناسبة لذلك الامر الذي يتطلب حكمة فلسطينية كبيرة في ادارة الصراع مع الاحتلال توفويت الفرصة على مخططاته.

 

وأوضح العوض أن اللقاء بحث بشكل معمق الاوضاع الداخلية الفلسطينية في ظل جمود ملف المصالحة وتزايد مخاطر تكريس الانقسام، مشيرا ان ذلك يدعو لتزايد الحاجة لتحريك ملف المصالحة وإخراجها من حالة الجمود مطالبا مجددا بتفعيل الجهد المصري في ما يخص المصالحة في اقرب فرصة ممكنة.

 

انشر عبر