شريط الأخبار

الإحتلال يعتقل 4 صيادين من بحر غزة بينهم 3 أشقاء

10:13 - 20 تموز / يناير 2011

الإحتلال يعتقل 4 صيادين من بحر غزة بينهم 3 أشقاء

فلسطين اليوم-غزة

اعتقلت البحرية الصهيونية مساء أمس الأربعاء أربعة صيادين من بحر مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وهاجمت البحرية الصهيونية في ساعة متأخرة من مساء أمس، أربعة صيادين كانوا على متن مركب صغير أثناء ممارستهم مهنتهم ومصدر رزقهم الوحيد، وتم اقتيادهم ومركبهم إلى جهة مجهولة.

أعلنت وزارة الزراعة أن الصيادين ثلاثة أشقاء وهم: "عاهد، نضال، وأحمد سعيد محمد أبو الخير، إضافة إلى الصياد الرابع منير سعيد العامودي".

وأكدت الوزارة في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن حوادث اختطاف الصيادين والاعتداء عليهم وملاحقتهم في عرض البحر تزايدت وتيرتها في الآونة الأخيرة، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف التضييق على الصيادين مع كل موسم صيد جديد يحل.

وقالت: "إن مساحة الصيد التي يسمح بها الاحتلال للصياد داخل البحر لا تتعدى الثلاثة أميال وهو ملاحق فيها"، مضيفة:" يجب على الجميع تحمل مسئولياته تجاه معاناة الصيادين".

وحملت وزارة الزراعة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الصيادين، داعية مؤسسات حقوق الإنسان وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى التدخل العاجل للإفراج عن الصيادين ومعداتهم، مشددة على ضرورة الضغط باتجاه زيادة المساحة لستة أميال على الأقل حتى يتمكن الصيادين من توفير قوتهم دون تنغيص الاحتلال عليهم معيشتهم.

ويبلغ عدد الصيادين في قطاع غزة قرابة 3500 صياداً يملكون قرابة 700 مركباً، ويعتاش من هذه المهنة قرابة 70.000 مواطن فلسطيني.

 

انشر عبر