خبر اعتقال 33 من عائلة بن علي وبحوزتهم كميات من الذهب

الساعة 06:41 ص|20 يناير 2011

اعتقال 33 من عائلة بن علي وبحوزتهم كميات من الذهب

فلسطين اليوم- وكالات

قال التلفزيون التونسي، أن 33 من أفراد عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي اعتقلوا للاشتباه في ارتكابهم "جرائم ضد تونس".

وعرض التلفزيون صور كميات من الذهب والمجوهرات قال أنها عثر عليها بحوزتهم من بينها قلادات وأقراط ذهبية مرصعة بأحجار كريمة.

وقال بيان قريء عبر التلفزيون نقلا عن "مصدر رسمي" انه سيتم التحقيق معهم من أجل أن يقدموا للعدالة. واعتذر البيان عن عدم إعلان مزيد من التفاصيل بشأن أفراد العائلة.

وفر بن علي إلى السعودية نهاية الأسبوع الماضي بعد انتفاضة شعبية ضد الفقر والفساد والقمع السياسي في بلد هيمن عليه هو وعائلته لفترة طويلة.

وكانت ليلي الطرابلسي زوجة بن علي وعائلتها محل سخط وغضب كبيرين بين التونسيين لثرائهم وسيطرتهم الواسعة على اقتصاد البلد الذي يبلغ عدد سكانه عشرة ملايين نسمة.

ونشرت الصحف التونسية -التي أصبحت تتمتع بحرية لم يسبق لها مثيل بعد سنوات من سيطرة الدولة- العديد من التقارير التي تفيد بأن "العائلة" -وهي الكلمة التي يستخدمها التونسيون للإشارة إليهم- فرت من البلاد ومعها كميات كبيرة من الأموال والذهب.

وقال التلفزيون الرسمي أيضا أن هناك تحقيقات جارية بشأن اللواء علي السرياطي مدير أمن الرئاسة في عهد بن علي الذي قالت السلطات انه القي القبض عليه.