شريط الأخبار

الاحتلال يُسِلم 5 مواطنين إخطارات بهدم مساكنهم شرق يطا

05:16 - 20 كانون أول / يناير 2011


 

الاحتلال يُسِلم 5 مواطنين إخطارات بهدم مساكنهم شرق يطا

فلسطين اليوم- الخليل

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلية 5 مواطنين إخطارات بهدم  خيامهم التي يسكنون فيها  في منطقة سوسيا شرق بلدة يطا بالخليل جنوب الضفة المحتلة.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في سوسيا المحامي  ياسر الجبور أن ما يسمى بقيادة الإدارة المدنية قاموا بتسليم  خمسة مواطنين إخطارات نهاية بهدم مساكنهم وهي عبارة عن  خيام يسكنون فيها مع عائلاتهم  في المنطقة المقابلة للبؤرة الاستيطانية المسماه سوسيا والمقامة على أراضي أهالي بلدة يطا بالقوة .

وقال الجبور أن الإخطارات نهائية سملت كلا من المواطن عيسى حسين الجبور ومحمد حسين الجبور ومحمود احمد الجبور وعيسى بدوي الجبور وعمر بدوي الجبور.

وقال أمين عام اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عزمي الشيوخي أن الاحتلال يهدف إلى ترحيل أهالي شرق يطا من خلال ارتفاع وتيرة هدم المنازل وأبار جمع المياه منددا بقيام الاحتلال مؤخرا بهدم جزأ من مدرسة و17 مسكن في منطقة الدقيقة بيطا تعود لعرب الهذالين والنجادة وهدم 14 بر جمع مياه بالمنطقة تعود لعرب لعرب الهذالين والكعابنة . 

وأوضح الشيوخي أن عمليات الهدم والترحيل لشعبنا من فوق أراضيه ومن ممتلكاته تتنافى مع ابسط حقوق الإنسان وهي نوع من العقاب الجماعي الهادف لقلعنا من أراضينا مؤكدا أن الشعب سيبني بدل كل منزل 100 منزل وكل شجرة تقتلع ألف شجرة وشعبنا متمسك بخيارة بالبقاء حرا في فوق  الأرض وتحتها . 

انشر عبر