شريط الأخبار

عضو في قافلة الأمل: مشاريع طموحة لكسر الحصار عن غزة

06:08 - 19 آب / يناير 2011

عضو في قافلة الأمل: مشاريع طموحة لكسر الحصار عن غزة

فلسطين اليوم-غزة

قال كين أوكفين عضو قافلة الأمل اليوم الأربعاء، أن هناك مشاريع طموحة لكسر الحصار عن غزة من خلال تجهيز سفن كبيرة لهذا الغرض، مع التوجه لإمداد القطاع بالأدوية اللازمة والمهمات الطبية التي يحتاجها المواطنون.

 جاء ذلك خلال زيارة أوكفين على رأس وفد من قافلة الأمل لكلية مجتمع غزة للدراسات السياحية في مدينة غزة، حيث اعتبر أن استمرار الحصار انتهاك خطير لكافة المواثيق الدولية والأعراف الإنسانية.

وأشار إلى الحصار الذي يتعرض له قطاع غزة، وخاصة فئة الطلاب ومدى تأثيره السلبي عليهم باعتبارهم من الشرائح الكبيرة في المجتمع الفلسطيني. كما تحدث عن أهمية تقديم المساعدة والمساندة لمؤسسات القطاع، وخاصة التعليمية .

ووعد أوكفين بتعزيز التعاون مع الكلية في المجالات المختلفة، وتقديم المساعدات لها وفق الإمكانيات الموجودة بما يخدم الطلبة.

من جهته، أطلع عميد الكلية خضر أبو شعبان، الوفد الضيف على أوضاع الكلية التي تعتبر الكلية الرائدة المتخصصة في مجال الدراسات السياحية في الأرض الفلسطينية.

وتحدث عميد الكلية عن نشأة الكلية كما عرف بأقسامها المتعددة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي، والخدمات التي تقدمها دائرة التعليم المستمر للمواطنين، وكذلك المساعدات التي توفرها الكلية للطلبة، والصعوبات التي تواجه عملها.

 

انشر عبر