شريط الأخبار

صحة رام الله تعلن عزمها إرسال شحنة أدوية إلى قطاع غزة

03:17 - 19 حزيران / يناير 2011

صحة رام الله تعلن عزمها إرسال شحنة أدوية إلى قطاع غزة

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الدكتور عمر النصر، ان الوزارة تقوم بإجراء التنسيق اللازم مع الصليب الأحمر الدولي لإدخال كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة، وذلك بناء على تعليمات من الوزير فتحي ابو مغلي.

 

وأشار النصر الى ان هذه الشحنة من الأدوية سترسل، نظرا لحاجة أهالي القطاع لها، خاصة في قيام "حماس" بإخفاء الأدوية التي أرسلت باسم الشعب الفلسطيني في مستودعاتها الخاصة، الامر الذي يعيق تحديد الاحتياجات الحقيقية من هذه الأدوية.

 

وأضاف النصر ان الشحنة تحوي حقن الأنسولين وغيرها من الأدوية الحيوية، مشيرا إلى ضرورة صرفها للمرضى مجانا دون استيفاء الرسوم من قبل حركة "حماس"، بناء على قرار الرئيس محمود عباس إعفاء سكان قطاع غزة من الرسوم نظرا للوضع الاقتصادي المتدهور جراء الحصار الإسرائيلي الظالم.

 

من جهة اخرى تسلمت وزارة الصحة عبر مستودعاتها في غزة شحنة اخرى من الادوية المرسلة من جمهورية مصر العربية، وشملت ادوية لامراض السرطان واخرى لمرضى الكلى.

 

و دعت الوزارة مؤسسات المجتمع المدني لمتابعة تسلم باقي هذه الادوية، حيث ان الشحنة المرسلة من جمهورية مصر بلغت 12 طنا من الادوية، و لم يتم تسليم المستودعات سوى 3 أصناف.

انشر عبر