خبر الخليل:الاحتلال يسلم إخطارات لهدم مساكن شرق يطا

الساعة 12:50 م|19 يناير 2011

الخليل:الاحتلال يسلم إخطارات لهدم مساكن شرق يطا

فلسطين اليوم – الخليل

سلمت سلطات الاحتلال الصهيونية،اليوم، خمسة مواطنين فلسطينيين إخطارات بهدم  خيامهم التي يعيشون فيها شرقي بلدة يطا بمحافظة الخليل بالضفة الغربية.

 

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في سوسيا المحامي  ياسر الجبور ان ما يسمى "بقيادة الإدارة المدنية" قاموا بتسليم  خمسة مواطنين إخطارات نهاية بهدم مساكنهم وهي عبارة عن  خيام يسكنون فيها مع عائلاتهم  في المنطقة المقابلة للبؤرة الاستيطانية" سوسيا" والمقامة على أراضي أهالي بلدة يطا بالقوة .

 

وقال الجبور إن الإخطارات نهائية سلمت كلا من المواطن عيسى حسين الجبور ومحمد حسين الجبور ومحمود احمد الجبور وعيسى بدوي الجبور وعمر بدوي الجبور.

 

وقال امين عام اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عزمي الشيوخي ان الاحتلال يهدف الى ترحيل اهالي شرق يطا من خلال ارتفاع وتيرة هدم المنازل وأبار جمع المياه منددا بقيام الاحتلال مؤخرا بهدم جزأ من مدرسة و17 مسكن في منطقة الدقيقة بيطا تعود لعرب الهذالين والنجادة وهدم 14 بر جمع مياه بالمنطقة تعود لعرب لعرب الهذالين والكعابنة .

 

واوضح الشيوخي ان عمليات الهدم والترحيل لشعبنا من فوق اراضيه ومن ممتلكاته تتنافى مع ابسط حقوق الإنسان وهي نوع من العقاب الجماعي الهادف لقلعنا من أراضينا مؤكدا ان الشعب سيبني بدل كل منزل 100 منزل وكل شجرة تقتلع ألف شجرة وشعبنا متمسك بخيارة بالبقاء حرا في فوق  الأرض وتحتها .