شريط الأخبار

الاحتلال يضاعف حكم أسير من الخليل وإعادة أسيرين إلى التحقيق

12:20 - 19 تشرين أول / يناير 2011

الاحتلال يضاعف حكم أسير من الخليل وإعادة أسيرين إلى التحقيق

فلسطين اليوم: غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة أن سلطات الاحتلال ضاعفت حكم الأسير "محمد صالح احمد النطاح" 33 عام، من قرية إذنا بالخليل بثلاث سنوات فعلى وسنة واحدة مع وقف التنفيذ، وذلك بعد استئناف الحكم له من قبل النيابة العسكرية في محكمة عوفر.

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسير "النطاح" معتقل منذ العام 2008 ، وحكم عليه محاكم الاحتلال بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، إلا أن النيابة العسكرية لم تكتفِ بالحكم على الأسير، فاستأنفت لدى محكمة عوفر ،والتي بدورها استجابت للنيابة بان رفعت الحكم إلى 8 سنوات ونصف.

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسير كان من المفترض أن يطلق سراحه في 13/6/2012 ، إلا أنه بعد مضاعفه حكمه لن يطلق سراحه قبل نهاية عام 2015 ، علماً أن الأسير أمضى الثلات سنوات السابقة من حكمه في عزل هداريم ، ولم يخرج منه سوى قبل أسبوعين وتهدده إدارة السجن بإعادته إلى العزل مرة أخرى، وكان الأسير "النطاح" قد أمضى قبل هذا الاعتقال أربع سنوات في سجون الاحتلال وأطلق سراحه في عام 2007 ، ليعيد الاحتلال اختطافه في العام 2008 مرة أخرى.

ومن جهة أخرى كشف الأشقر أن سلطات الاحتلال أعادت الأسيرين "محمد كفاية " والأسير "عدى الهيمونى" من الخليل إلى زنازين التحقيق مرة أخرى بعد مرور عدة شهور من اعتقالهما.

 

حيث نقلت الأسير "كفاية" والمعتقل في سجن النقب إلى مركز تحقيق بتاح تكفا بعد مرور أكثر من شهر على اعتقاله الاداري، وكان قد أمضى في سجون الاحتلال فى اعتقال سابق 8 سنوات متواصلة ، بينما تم نقل الأسير "الهيمونى" من النقب إلى مركز تحقيق عسقلان بعد مرور 4 شهور على اعتقاله الإداري، دون معرفة الأسباب.

انشر عبر