شريط الأخبار

واعد :أسيران يدخلان عامهم ال17 في سجون الاحتلال وآخرون يدخلون أعوام جديدة

10:41 - 19 حزيران / يناير 2011

واعد :أسيران يدخلان عامهم ال17 في سجون الاحتلال وآخرون يدخلون أعوام جديدة

فلسطين اليوم-غزة

أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن الأسير مدحت بربخ دخل عامه السابع عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأوضحت واعد بأن الأسير بربخ يقضي حكما بالسجن مدى الحياة وقد اعتقل بتاريخ 21/1/1994وهو أعزب وقد توفي والده وهو داخل السجن ووالدته مريضه ولا تستطيع زيارته منذ فترة طويلة.

 

وأشارت جمعية واعد الي دخول الأسير هاني محمد أبو ستة عامه السابع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل وذكرت واعد بأن الأسير أبو ستة اعتقل بتاريخ 21-1-1994 وهو أعزب ومحكوم 99عاما أمضى منها 17عاما متنقلا بين سجون وزنازين السجون حيث زار جميع السجون .

أما الأسير عبد الحميد الأسطل فقد دخل عامه التاسع في سجون  الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل وذكرت واعد بأن الأسير اعتقل بتاريخ 21-2-2002وهو من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت واعد إلى أن الأسير الأسطل اعتقل خلال انتفاضة الأقصى الثانية على خلفية نشاطه لتنظيم .

أما الأسير فراس أبو زيد فقد دخل عامه الثامن في سجون الاحتلال بشكل متواصل وقالت جمعية واعد أن الأسير أبو زيد اعتقل بتاريخ 20-1-2003وهو من سكان رفح موضحة أن الأسير حكم بالسجن 14عاما وهو أعزب ويبلغ من العمر 30عاما وقد تم اعتقاله من حدود رفح

ودخل الأسير عمار محمود عابد عامه الثامن في سجون الاحتلال , مشيراً الى ان الأسير عابد يقضي حكما بالسجن 17 سنه وهو من سكان الزوايدة بمحافظة الوسطى.

دخل الأسير عزالدين عزمي إبراهيم زعرب عامه السابع في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأوضحت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن الأسير زعرب محكوم عشر سنوات ومن سكان رفح حي الجنينه وذكرت واعد بان الأسير زعرب اعتقل بتاريخ 201-2004مشيرة إلى أن الأسير زعرب أعزب ويبلغ من العمر28عاما. وعائلته ممنوعة من الزيارة منذ خمس سنوات .

 

انشر عبر