شريط الأخبار

فيس بوك يحذف صفحة هنية و نصر الله من موقعه

10:23 - 18 تشرين أول / يناير 2011

فيس بوك يحذف صفحة هنية و نصر الله من موقعه

فلسطين اليوم - وكالات

قامت إدارة موقع فيس بك بحذف صفحات المعجبين برئيس وزراء حكومة غزة، اسماعيل هنية عن موقعها.

 

وقال المشرف على الصفحة إن إدارة الموقع حذفت الصفحات التي تحمل اسم القائد إسماعيل هنية بعد أن وصل عدد مشتركيها إلى أكثر من 10 آلاف مشترك، مضيفا أن الإدارة حذفت الصفحة من دون إبداء أسباب واضحة عن سبب الحذف.

 

وأضاف أنه يحذر من احتمال اتخاذ الخطوة نفسها تجاه بعض صفحات المعجبين بقيادات حماس، خصوصاً مع صفحة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، والتي تحمل اسم القائد خالد مشعل، ويبلغ عدد مشتركيها أكثر من 17 ألفاً.

 

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندينة اليوم الأحد، أن ناشطون دشنوا على موقع فيس بوك حملة لإرسال رسائل إلكترونية إلى إدارة الموقع تطالبهم بإعادة صفحة هنية، وعدم المس بأي من صفحات قادة المقاومة الفلسطينية، تعزيزاً لمبدأ حرية الرأي.

 

ويُرجح أن يكون موقع فيس بوك الشهير تعرض الى ضغوط من إسرائيل أو الولايات المتحدة أو لوبيات ضاغطة تعمل لمصلحة الدولة العبرية وتناهض الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية، ومن بينها حماس.

 

وفي ذات السياق نجح سياسي إسرائيلي بمساعدة عدد من الناشطين الإسرائيليين بإزالة صفحة أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله والتي كانت تضم أكثر من 9000 عضو.

 

 وقد قاد هذه الحملة وزير الأمن الداخلي الأسبق آفي ديختر وعدد من مكافحي  ما يسمى معاداة السامية عبر الانترنت.

 

  وبرر ديختير فعلته لصحيفة جيروزاليم بوست بالقول من غير المنطقي أن يكون "لإرهابيين" مثل نصر الله وبن لادن وغيرهم صفحات على موقع اجتماعي يستخدمه جميع أفراد العائلة للترفيه

انشر عبر