شريط الأخبار

ديسكن: أمن السلطة ساعدنا في كبح جماح المقاومة في الضفة

05:20 - 18 تشرين أول / يناير 2011

ديسكن: أمن السلطة ساعدنا في كبح جماح المقاومة في الضفة

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

قال رئيس جهاز الشاباك الصهيوني يوفال ديسكن خلال جلسة الخارجية والأمن في الكنيست الصهيوني إن الجيش أحبط 155 عملية في قطاع غزة، و7 عمليات فقط في الضفة الغربية و3 عمليات في النقب خلال العام الماضي.

وكشف ديسكن أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية ساعدت على احباط العديد من الاعتداءات على اهداف اسرائيلية إلى جانب ما يقوم به الجيش الإسرائيلي.

ولفت ديسكن "أن السلطة تعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار الاقتصادي في الضفة الغربية" مضيفاً "أن الأوضاع الاقتصادية في الضفة تشهد تحسنا ملحوظا ومستمرا".

وكشف أن الجيش الإسرائيلي اعتقل في الضفة الغربية 2,785 فلسطيني.

وعن عدد القتلى في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين قال ديسكن:" خلال عام 2010 قتل 9 إسرائيليين مقارنة 11 قتيل إسرائيلي قتلوا خلال عام 2009، كما جرح في عام 2010 28 إسرائيلي مقارنة مع 234 جرحوا في عام 2009 أما في عام 2008 فقد قتل 36 إسرائيلي خلال عمليات فدائية.

وأضاف ديسكن قائلاً إن المعطيات في عدد العمليات تدل علي انخفاض حجمها عدا منطقة القدس المحتلة.

وأكد أن ضواحي مدينة القدس المحتلة هي الوحيدة التي لم تقل فيها العمليات ضد أهداف إسرائيلية.

من جهة أخرى أوضح ديكسن "أن العديد من الدول الأوروبية ستعلن عن اعترافها بالدولة الفلسطينية المستقلة والأمر غير مستبعد من قبل دولة الاحتلال", مشيراً "إلى احتمال تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بهذا المعنى خلال دورتها القادمة في شهر أيلول سبتمبر من هذا العام".

انشر عبر