شريط الأخبار

وزارة الصحة بغزة: أزمة الدواء تتفاقم بشكل غير مسبوق والخطر يهدد حياة المرضى

03:36 - 18 تشرين أول / يناير 2011

وزارة الصحة بغزة: أزمة الدواء تتفاقم بشكل غير مسبوق والخطر يهدد حياة المرضى

فلسطين اليوم: غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أنها تواجه كارثة حقيقية تهدد حياة المرضى المتواجدين في غرف العناية المركزة والحضانات والعمليات بسبب تفاقم أزمة الدواء في قطاع غزة، حيث عمدت الوزارة في ضوء هذه التطورات الأخيرة لتشكيل خلية أزمة لتأمين ما يلزم للحفاظ على حياة المواطنين المعرضة للخطر.

 

وأكدت الوزارة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، أنّ منع وزارة الصحة بحكومة رام الله إدخال الأدوية في هذا الوقت وتقاعس الجهات المانحة من التأكد من وصول المهام الطبية إلى الجهات المستهدفة في شقي الوطن والذي يتزامن مع التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد على قطاع غزة، لمؤشر خطير على عدم وعي هذه الجهات بتبعات هذا التقاعس على حياة المواطنين.

 

وأعربت الوزارة عن استغرابها مما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية عن وجود حلول وسطية لأزمة الدواء التي تتفاقم في كل يوم بشكل غير مسبوق، ودعتها لتحري الدقة لضمان إيصال المعلومة بالشكل السليم، حيث لم تتجاوب رام الله مع هذه الجهود وحصرت الأزمة في أصناف غسيل الكلى رغم معرفتها بقوائم الاحتياجات الضرورية من الأدوية والمهام الطبية.

 

وطالبت الوزارة جميع الجهات المعنية بالضغط على صحة رام الله بضرورة تزويد قطاع غزة باحتياجاتها المقررة من الأدوية والمستهلكات الطبية قبل حدوث الكارثة الصحية التي باتت اقرب من أي وقت مضى.

انشر عبر