شريط الأخبار

التضامن الدولي:القيادي ناصيف يقرر مقاطعة المحاكم الإدارية في عوفر

01:32 - 18 كانون أول / يناير 2011


التضامن الدولي:القيادي ناصيف يقرر مقاطعة المحاكم الإدارية في عوفر

فلسطين اليوم-غزة

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان القيادي في الحركة الأسيرة رأفت ناصيف قرر مقاطعة المحكمة الإدارية الإسرائيلية في سجن عوفر.

وأشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، إلى الأسباب التي دفعت ناصيف (42) عاماً إلى اتخاذ هذا القرار،  والتي تتمثل في تعمد جعل موعد محكمة التثبيت يوم الخميس والأحد، وهو ما يعني مضاعفة المعاناة أثناء نقله في (البوسطة) التي تستمر في بعض الأحيان  لأكثر من خمسة أيام متواصلة، بالرغم من وضعه الصحي المتردي.

وأوضح القيادي ناصيف ان جميع الطلبات التي تقدم بها محامي الدفاع لتغيير موعد الجلسة من يوم الخميس القادم 20/1/2011 إلى موعد آخر لتجنب (البوسطا) قوبلت بالرفض من قبل هيئة المحكمة، ولهذا قرر مقاطعة الجلسة القادمة.

وأكد ناصيف على ان الاحتلال يتعمد جعل مواعيد المحاكم أيام نهاية أو بداية الأسبوع من اجل نقل الأسرى في (البوسطا) وهو الأمر الذي يجعل الأسرى يفضلون عدم الذهاب إلى المحكمة لتجنب (البوسطا) وما يتخللها من إذلال من قبل جنود قوات (النحشون) الإسرائيلية.

يشار إلى ان الاحتلال كان قد مدد قبل عدة أيام اعتقال القيادي ناصيف من مدينة طولكرم مدة (6 شهور) إداريا، كما مددت عدنان عصفور من مدينة نابلس لمدة ( 4 شهور) إداريا، وكلاهما معتقلان منذ تاريخ 19/3/2009

إداري جديد للأسيرين

من جهة أخرى، مددت المحكمة الإسرائيلية في عوفر اعتقال الأسير انس شوقي الخليلي لمدة (6 شهور) إدارية وذلك للمرة الثالثة على التوالي، كما مددت كامل سليم أبو زنط لمدة (4شهور) إدارية وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وكلاهما من مدينة نابلس وكانا قد اعتقلا بتاريخ 20/1/2010        

 

انشر عبر