شريط الأخبار

أحرار: أسرى السبع يضربون عن الطعام احتجاجا على محاولة اغتيال احد الأسرى

09:45 - 18 حزيران / يناير 2011

أحرار: أسرى السبع يضربون عن الطعام احتجاجا على محاولة اغتيال احد الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن مركز أحرار لدراسات الأسرى أن الأسرى في سجن السبع (ايشل) دخلوا اليوم في إضرابا لمدة يوم واحد عن الطعام بعد محاولة اغتيال احد الأسرى أقدم عليها عميل مزروع بين المعتقلين بإيعاز من ضباط الاستخبارات في السجن المذكور.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ضابط الاستخبارات في سجن ايشل أسبع أوعز لأحد العملاء بدس حبة دواء في كأس قهوة لأحد الأسرى المحكومين مدى الحياة وبعد أن نفذ فعلته بدت أعراض تشابه الجلطة على الأسير الأمر الذي استدع فتح تحقيق من قبل الأسرى في الغرفة مع الشاب العميل الذي اعترف بالفعلة بشكل مباشر .

تلي الأمر احتجاج الأسرى والجلوس مع مديرة السجن ومطالبتها بشكل سريع علاج الأسير المريض وقد اعترف العميل بفعلته أمام مديرة السجن وممثل المعتقل.

وعلى اثر هذا العمل الجبان تداعت الفصائل الوطنية في السجن وأعلنت مجموعة من الخطوات النضالية والتي كانت باكورتها إعلان الإضراب عن الطعام اليوم وضرورة تقديم العلاج السريع للأسير المصاب.

وطالب الخفش بفتح تحقيق واسع مع جميع الحالات المرضية التي تعرضت للإصابة بشكل عارض ومفاجئ وتعرضت لانتكاسات وهناك عشرات الحالات التي انتكست بشكل مفاجئ كسقوط الشعر لبعض الأسرى وإصابتهم بالسكري وعدم القدرة على الوقوف.

وأضاف الخفش ان هذه الفعلة تظهر الوجه الحقير للاحتلال ومدى لا أخلاقية هذا الجيش وتعديها على الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية وهي محاولة اغتيال داخل السجن.

وقال الخفش يجب أن تتحرك كل وسائل الإعلام وكل الجهات الحقوقية وتسلط الضوء على هذه الفعلة النكراء والجبانة والتي تهدف إلى قتل الإنسان وإنهاء حياته بطريقة جبانة وقذرة .

انشر عبر