خبر الكويت : صرف ألف دينار لكل مواطن وكوبونات غذاء مجانية لمدة 14 شهراً

الساعة 07:05 ص|18 يناير 2011

الكويت : صرف ألف دينار لكل مواطن وكوبونات غذاء مجانية لمدة 14 شهراً

فلسطين اليوم-وكالات

أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس، بصرف منحة مالية للمواطنين بقيمة اجمالية تبلغ أربعة مليارات دولار، وتقديم الغذاء مجاناً لمدة 14 شهرا لحاملي البطاقة التموينية، وذلك بمناسبة حلول اعياد وطنية عدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبد العزيز الروضان قوله إن أمير البلاد "امر بصرف مكرمة اميرية، بمناسبة الذكرى الـ 50 على استقلال دولة الكويت، والذكرى العشرين للتحرير، وذكرى مرور خمس سنوات على تولي سموه مسند الامارة، بواقع الف دينار كويتي (3572 دولاراً) لكل مواطن" من مواطني الدولة المليون و120 الفاً.

واضاف الوزير إن المكرمة الاميرية تشمل ايضاً "صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية" اعتباراً من مطلع شباط المقبل وحتى نهاية آذار 2012.

والكويت التي تمتلك 300 مليار دولار ستحتفل الشهر المقبل بالذكرى الخمسين لاستقلالها والذكرى العشرين لتحريرها من الاحتلال العراقي الذي دام سبعة اشهر، اضافة الى الذكرى الخامسة لاعتلاء الأمير العرش.

وهذا الاجراء الذي تم الاعلان عنه اثر اجتماع لمجلس الوزراء مساء الاحد، لا يشمل الأجانب المقيمين في الدولة والبالغ عددهم حوالى 2,4 مليون.

ويعمل في الكويت، المصدر الخامس للنفط في العالم، حوالي 80% من اليد العاملة الكويتية البالغة 360 الف عامل، في القطاع العام براتب شهري يتجاوز معدله الـ 3500 دولار.

ويأتي هذا القرار بعد يومين فقط من الانقلاب الذي حصل في تونس .