شريط الأخبار

موريتاني يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشيوخ

08:58 - 17 تشرين أول / يناير 2011

موريتاني يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشيوخ

فلسطين اليوم - وكالات

أشعل مواطن موريتاني النار، اليوم الاثنين، في نفسه وسيارته أمام مجلس الشيوخ الموريتاني بنواكشوط، احتجاجًا على البطالة، وذلك بعد أيام من المظاهرات شهدتها العاصمة الموريتانية.

 

 وقامت قوات الشرطة والأمن بإخراج الشاب من سيارته الّتي اشتعلت النيران في داخلها، وتم نقله فورًا إلى المستشفى العسكري حيث يتلقى حاليًا العلاج بإحدى غرف العناية المركزة.

 

 وقالت عناصر من الشرطة لموقع الجزيرة نت: إنهم تمكنوا من إنقاذ الشاب بحكمة، بعد أن قاموا بتكسير زجاج السيارة وإخراجه منها أثناء اشتعال النيران في السيارة.

 

وأضافت، بأنّ الشاب يعقوب ولد حمود، كان يتلفظ بعبارات نابية وغير لائقة بحق رئيس البلاد والحكومة، قبل أن يشعل النار في نفسه وفي سيارته.

 

وكان الناطق باسم حملة الشهادات العاطلين عن العمل، الحسن ولد محمد فاضل، لوّح قبل أيام بإحراق نفسه أمام الرئاسة إذا لم يستجب لمطالب حملة الشهادات العاطلين عن العمل.

 

 من جانبها، لم تدل السلطات المعنية حتى الآن بأي تصريح عن الحادث، كما لم تعلن عن هوية الشاب الذي حاول الانتحار.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من إقدام مواطن مصري على إحراق نفسه أمام مجلس الشعب المصري بعد ترديده مناوئة لـ"جهاز أمن الدولة"، بحسب شاهدة عيان، حيث  قام الحرس باستخدام طفايات الحريق لإطفائه ثم نقلوه  على الفور لإحدى المستشفيات.

 

 

انشر عبر