خبر فلسطين اليوم تحصل على نتائج انتخابات الممرضين قبل الإعلان عنها

الساعة 05:31 م|17 يناير 2011

فلسطين اليوم تحصل على نتائج انتخابات الممرضين قبل الإعلان عنها

فلسطين اليوم - غزة

كشفت مصادر خاصة لـ وكالة فلسطين اليوم الاخبارية أن عملية فرز الأصوات في انتخابات الممرضين التي جرت اليوم في غزة، أظهرت حصول قائمة الفرقان نسبة 70.5% من أصوات المقترعين مقابل 29.5% لقائمة الممرض الفلسطيني المحسوبة عل حركة الجهاد الإسلامي.

 

وبذلك تكون حصلت كتلة الفرقان  32 مقعدًا من مقاعد مجلس النقابة المكون من 45 مقعدًا، مقابل 13 مقعدًا لكتلة "الممرض الفلسطيني" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، والتي حصلت على 29.5% من إجمالي عدد الأصوات.

 

وجرت الانتخابات بنسبة مشاركة قاربت الـ80%، حيث شارك 1908 ممرضًا من بين 2400 ممن يحق لهم الانتخاب، كان نصيب كتلة الفرقان منها 1346 صوتا، و562 صوتًا لأنصار كتلة الجهاد الإسلامي.

 

وقد أغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات نقابة الممرضين في تمام الساعة الرابعة من مساء اليوم، حيث أن نسبة التصويت كانت عالية جداً وبلغت 85% من مجموع أصحاب حق التصويت.

 

وبدأت عملية الفرز بعد نصف ساعة من موعد إغلاق الصناديق بحضور ممثلين عن القائمتين المتنافستين لمتابعة عملية الفرز.

 

وكان الممرضون قد بدأوا بالتوافد منذ الصباح الباكر إلى صناديق الاقتراع المنتشرة في خمسة مراكز في محافظات قطاع غزة.

و سادت أجواء إيجابية خلال عملية الاقتراع، مع وجود مكثف لأعضاء القائمتين المتنافستين في الانتخابات، مضيفاً بأن نشاطاً محموماً تشهده مراكز الاقتراع، حيث يسعى كل طرف على حشد عناصره وتوفير المواصلات لوصول الممرضين إلى مراكز الاقتراع كي يدلوا بأصواتهم.

وتتنافس في الانتخابات قائمة الفرقان التابعة لحركة حماس، وقائمة الممرض الفلسطيني التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، وتضم كل قائمة 45 مرشحاً حسب عدد مقاعد مجلس النقابة الذي يختار الهيئة الإدارية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وبهذا الفوز، تحصد الكتلة 32 مقعدًا من مقاعد مجلس النقابة المكون من 45 مقعدًا، مقابل 13 مقعدًا لكتلة "الممرض الفلسطيني" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، والتي حصلت على 29.5% من إجمالي عدد الأصوات.

 

وجرت الانتخابات بنسبة مشاركة قاربت الـ80%، حيث شارك 1908 ممرضًا من بين 2400 ممن يحق لهم الانتخاب، كان نصيب كتلة الفرقان منها 1346 صوتا، و562 صوتًا لأنصار كتلة الجهاد الإسلامي.