شريط الأخبار

الاحتلال يتسبب في قطع إصبع والدة أسير أثناء زيارته

03:59 - 17 آب / يناير 2011

الاحتلال يتسبب في قطع إصبع والدة أسير أثناء زيارته

فلسطين اليوم: رام الله

أفاد محامي نادي الأسير بان والدة  الأسير بلال عباس قطع إصبع يدها في أثناء زيارتها  له في سجن أوهليكدار حيث قام السجانون بإغلاق الباب على يدها مما أدى إلى قطع إصبعها.

 

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدوره فارس أن هذه الحادثة هي واحدة من آلاف الحوادث التي تقوم بها سلطات الاحتلال اتجاه ذوي الأسرى في أثناء زيارتهم لأبنائهم.

 

وأكدت فارس أن الانتهاكات التي تمارس تجاه الأسرى لا تطولهم فقط بل تعدت إلى إذاء ذويهم بأبسط الطرق لديهم كالمعاناة التي تتكبدها أمهات وزوجات وأطفال  الأسرى وكبار السن في أثناء زيارتهم لأبنائهم من انتظار لساعات طويلة  ومشقة الانتقال من حافلة  إلى حافلة والتفتيش المهين المذل والمعاملة السيئة.

 

وأكد فارس على أن هناك الكثير من ذوي الأسرى الذين منعوا من رؤية ذويهم لسنوات طويلة خاصة الأسرى المعزولين  وبذرائع عادة ما تكون لأسباب أمنية أو عدم وجود صلة  قرابة بسبب اختلاف اسم العائلة ومنع الأبناء من زيارة أبنائهم وأمهاتهم عند  بلوغهم 16 عاما حتى يحصلوا على تصريح وهذا يعرضهم للمنع الأمني.

 

إضافة إلى الزجاج العازل الذي يفصل ما بين الأسرى وذويهم واستخدام التلفون لتواصل معهم في الزيارة و يكون  الصوت في معظم الأحيان غير واضح   بالإضافة إلى صعوبة مشاهدة الأسير عندما يكون أحد أفراد العائلة يعاني من مشاكل في البصر.

انشر عبر