شريط الأخبار

وزير الصحة : حوسبة العمل الرقابي خلال العام 2011 خطوة على الطريق الصحيح

01:50 - 17 تموز / يناير 2011

وزير الصحة : حوسبة العمل الرقابي خلال العام 2011 خطوة على الطريق الصحيح

فلسطين اليوم-غزة

أكد وزير الصحة د .باسم نعيم حرص الوزارة في الحفاظ على الانجازات التي تحققت خلال العام السابق على صعيد الضبط الإداري وترشيد النفقات وتحسين العمل والحفاظ على المال العام، معتبراً حوسبة العمل الرقابي خلال العام 2011  .

جاء ذلك خلال زيارته للإدارة العامة للرقابة الداخلية، برفقة د. حسن خلف وكيل وزارة الصحة المساعد، حيث كان في استقبالهم مجلس إدارة الرقابة برئاسة مديرها العام د. حسين عاشور، ود. مدحت محيسن المدير السابق للرقابة.

وأشار الوزير نعيم إلى أنّ الوزارة بصدد تقييم عملها خلال الأربع السنوات والتي جاءت في ظل الحصار والانقسام، مبيناً أنّ مهمة الرقابة الداخلية تقوم على تعزيز الايجابيات في العمل وتسليط الضوء على السلبيات لتفاديها خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية زرع الرقابة الذاتية في نفوس الموظفين من خلال إحياء الانتماء الديني والوطني عندهم.

ودعا الوزير نعيم إلى تغيير ثقافة المجتمع عبر تعزيز أخلاقيات المهنة بما يسهم في تحسين وضع الوزارة وينعكس إيجاباً عند المواطنين بشكل عام، منوها أنّ الرقابة هي ضمير الوزارة الحقيقي.

وأوضح الوزير نعيم إنّ ما يميز العمل الرقابي في وزارة الصحة أنّه يتم بمهنية عالية بغض النظر عن الانتماءات السياسية أو وفقا للمنطقة الجغرافية، معرباً عن أمله في تطوير السياسة الإدارية بالعمل الرقابي، منوها إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الخارجية في منظومة العمل الرقابي في الوزارة، معتبرا تحسن الضبط الإداري في الوزارة بنسبة 35% لهو مؤشر على وجود تحسن ملموس في العمل ويبشر بمستقل مشرق لوزارة الصحة خلال السنوات المقبلة.

بدوره، رحب د. حسين عاشور مدير عام الرقابة الداخلية بزيارة الوزير مؤكدا أنها تشكل حافزا ودافعا لتقديم المزيد من العطاء في العمل، مستعرضا الخطوط العريضة في عمل الرقابة خلال عام 2011 والتي تتركز في تغيير ثقافة الموظف عن عمل الرقابة إضافة إلى تكثيف الزيارات والدورات التدريبية للموظفين في الرقابة الداخلية.

واشاد د. عاشور بجهود المدير السابق والعاملين في جسم العمل الرقابي بالوزارة، كما أثنى على تعاون وحدة الحاسوب والشبكات في مجال حوسبة العمل بما يضمن دقة العمل، مؤكدا أنّ العام الحالي سيشهد نهضة قوية في عمل الرقابة الداخلية، داعيا إلى تضافر الجهود من قبل الجميع في الوزارة للتعاون في هذا الشأن.

 

وفي ختام الزيارة، التقى الوزير نعيم بالموظفين واستمع منهم إلى مطالبهم واعدا بالعمل على دراستها لتوفيرها.

انشر عبر