شريط الأخبار

خلال سياسية الاعتقالات...إسرائيل تسعى لخلق جيل مقدسي مهلهل

12:16 - 17 تشرين ثاني / يناير 2011


خلال سياسية الاعتقالات...إسرائيل تسعى لخلق جيل مقدسي مهلهل

القدس المحتلة: فلسطين اليوم

قال مدير مركز القدس للمساعدة الاجتماعية و الاقتصادي زياد الحموري إسرائيل تسعى لخلق جيل مقدسي مهلهل و مكسور من خلال سياسية الاعتقالات التي تنتهجها ضدهم.

و أشار الحموري في تصريحات صحافية له، ان هناك تصعيد ملحوظ في حجم الاعتداءات و الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال ضد الأطفال المقدسيين، وخاصة فيما يتعلق باعتقالهم و فرض الإقامة الجبرية عليهم و التهديد بتسليمهم لمؤسسات يهودية "لإصلاحهم" على حد زعمها.

وشدد الحموري على أن مجمل هذه الاعتداءات تدل على توجه منظم لكسر معنويات و شخصيات الأطفال و خلق القصد لخلق نفسيه مهلهله لجيل بأكمله .

وقال الحموري:" هذه السياسية توضح التوجه القادم الذي تنوي سلطات الاحتلال انتهاجه اتجاه أبناءنا، و المرجح أن يتصاعد أكثر في الفترة القادمة.

جاءت تصريحات الحموري تعليقا على قيام الاحتلال بالحكم بالسجن الفعلي على طفل مقدسي من سلوان لمدة عام كامل.

وتساءل الحموري:" كيف يمكن أن يقضي طفل لم يتجاوز عمره 15 في السجون و ماذا سيكون مصيره، هذه الجريمة لا يقدم عليها إلا احتلال قاصد أن يكسر هذا الجيل الفلسطيني".

وعن طرق مواجهة هذه السياسية قال الحموري:" للأسف الاحتلال يضرب عرض الحائط كل القضايا القانونية و القضائية و التحرك على المستوى القضائي لا يجدي نفعا مع هذه السياسية".

وشدد الحموري على ضرورة تكوين إرادة دولية لحماية ما تبقى من المقدسيين لان هذه الحرب تهدف لإنهاء الوجود المقدسيين في القدس، وتوقع أن تتكرر هذه الإجراءات بشكل متصاعد بسبب الصمت الدولي في المنطقة على ما يجري".

وتابع الحموري:" يجب علينا التحرك في كل الاتجاهات القانونية و القضائية و الدولية و الشعبية، لمواجهة إبادتنا من مدينتنا و أرضنا".

 

 

انشر عبر