شريط الأخبار

في ظل الأزمة..تحديد سعر اسطوانة الغاز بغزة وتحذيرات للمخالفين

11:49 - 17 تموز / يناير 2011

في ظل الأزمة..تحديد سعر اسطوانة الغاز بغزة وتحذيرات للمخالفين

فلسطين اليوم- غزة (تقرير خاص)

عادت أزمة نقص الغاز تطفو على السطح من جديد, وخاصةً بعد توقف محطات تعبئة الغاز عن العمل إثر تقنين سلطات الاحتلال الصهيوني للكميات الواردة بالإضافة لانخفاض درجات الحرارة.

 

تلاعب لمسه المواطنون في أسعار اسطوانات الغاز بغزة في ظل نقص غاز الطهي وسط غياب رقابة من قبل حكومة غزة, وفرض أسعار تصل لعدد منها لـ80 شيقل حسب تأكيد العديد منهم لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" وإدعائهم وجود ارتفاع عالمي وأزمة جديدة في الغاز.

 

تحذيرات أطلقها العديد من المسؤولين عن وجود أزمة حقيقية يمر بها القطاع جراء تقليص الاحتلال لكميات الغاز المدخلة للقطاع, إضافة الي تبريرهم لقدوم فصل الشتاء وتكرر المشكلة الحاصلة في نفس الوقت من السنة.

 

وأكد رائد رجب نائب مدير الهيئة العامة للبترول, وجود جهود حثيثة لحل مشكلة نقص الغاز في القطاع, مشيراً إلى أنه تم الاتصال بكل من رام الله والجهات الدولية للضغط على الاحتلال لحل المشكلة .

 

وقال رجب خلال حديث "لفلسطين اليوم":"إن لفصل الشتاء دور كبير في نقص الغاز بسبب تجمده في الأنابيب", معتبراً أن الأزمة قائمة حيث أن محطات تعبئة الغاز في القطاع توقفت عن العمل نتيجة لنفاد المخزون لديها، ونقص الكميات المدخلة من قبل سلطات الاحتلال".

 

وحذر رجب الموزعين من التلاعب في أسعار اسطوانات الغاز, موضحاً أن سعر اسطوانة الغاز للمستهلك تقدر ب66 شيقل فقط لا غير وسيتم محاسبة كل شخص يقوم برفع الأسعار والتلاعب فيها واستغلال الظروف.

 

وناشد كافة المواطنين للتبليغ عن أي تجاوزات في رفع الأسعار, مطمئناً الجميع بحل المشكلة وفقاً للاتصالات الجارية.

 

 

انشر عبر