خبر انتخابات نقابة التمريض بمحافظات غزة اليوم

الساعة 08:10 ص|17 يناير 2011

انتخابات نقابة التمريض بمحافظات غزة اليوم

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت اللجنة المركزية المشرفة على انتخابات نقابة التمريض الفلسطينية, أن اليوم الاثنين سيكون يوم الاقتراع لاختيار أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة في محافظات غزة.

 

وأوضحت اللجنة في إعلانها أن فترة الاقتراع ستمتد من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة مساءً، مشددة على وجوب حمل بطاقة عضوية النقابة أو الهوية الشخصية لمن يريد الانتخاب, مشددة على عدم جواز الدعاية في مكان الاقتراع.

 

من جانبه أشار محمد مشتهى رئيس قائمة الممرض الفلسطيني التابعة لمنتدى الممرض أن قائمته أخذت على عاتقها رفع مستوى مهنة التمريض وتطويرها, والعمل على تحسين راتب الممرض, إضافة للعمل على الدفاع عن الممرضين ومساندتهم في كافة الظروف.

 

وأكد مشتهى على أن برنامج قائمته يحتوي على العديد من البرامج والمشاريع التطويرية المختلفة, من بينها السعي لتحسين البنية الاجتماعية للممرض والارتقاء بالجانب الفكري والثقافي له.

 

بدوره أوضح النقيب محمد المقادمة أن عدد المنتسبين الذين يحق لهم التصويت بلغ 2578 وأن الكتل المنافسة هي اثنتان فقط وهما قائمة الممرض الفلسطيني وقائمة الفرقان.

 

وأشار المقادمة إلى أن كل كتلة تضم 45 مرشحا وأن الكتلة التي تحصل على عدد مقاعد أعلى من 23 مقعدا, هي من يحق لها تكوين الهيئة الإدارية للنقابة.

 

وقدّمت القوائم المتنافسة برامجها الانتخابية في جو من الشفافية والنزاهة, وأظهر المتنافسون برامج ومشاريع مختلفة لخدمة الممرض والارتقاء بمستوى مهنته, مؤكدين على حق جميع الممرضين في ممارسة التصويت والاقتراع.

 

وأوضحت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن الإعلان عن النتائج سيكون في نفس يوم الاقتراع, وذلك من خلال مؤتمر صحفي سيعقد مساءً.