خبر الهند تعتزم استخدام أقمار تجسس صهيونية

الساعة 06:13 ص|17 يناير 2011

الهند تعتزم استخدام أقمار تجسس صهيونية

 

فلسطين اليوم- وكالات

كشفت مصادر أمنية أمس اعتزام الهند استخدام أقمار تجسس صهيونية لمراقبة حدودها البحرية في مسعى للحد من المتسللين ممن قد يشكلون خطراً على امن أراضيها.

 

ونقلت وكالات أنباء عن المصادر الأمنية أن وفدا رفيع المستوى من وزارة الدفاع الهندية أجرى خلال زيارة قام بها في الآونة الأخيرة إلى كيان العدو محادثات حول استخدام أقمار التجسس الصهيونية لمراقبة سواحل الهند لاسيما الغربية المواجهة لباكستان.

 

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون الهندي – "الإسرائيلي" المتصاعد في جهود مكافحة الإرهاب في أعقاب الهجمات الإرهابية على مدينة (مومباي) في تشرين الثاني 2008.

 

وأوضحت المصادر أن استخدام الأقمار الصهيونية سيساعد القوات الأمنية البحرية الهندية على مراقبة السواحل بشكل أكثر دقة ويرفع من قدرتها على ضبط عمليات التسلل المشبوهة تجاه الساحل الهندي.

 

وذكرت أن البحرية الهندية ستقوم بالاستعانة بباحثين صهاينة وسرب من طائرات بدون طيار من طراز (هيرون) لتعزيز قدراتها على تشديد مراقبتها على حركة الملاحة البحرية.

 

يذكر أن الهند لديها خط ساحلي بطول 7500 كيلومترا يخضع لمراقبة مشددة في أعقاب تسلل منفذي هجمات (بومباي) 2008 عبر البحر حيث قامت بتطوير إجراءات المراقبة على طول سواحلها باستخدام احدث المعدات