شريط الأخبار

أوقاف غزة تحذر من تنفيذ مخطط صهيوني لبناء 1400 وحدة استيطانية بالقدس

06:15 - 16 تشرين أول / يناير 2011

أوقاف غزة تحذر من تنفيذ مخطط صهيوني لبناء 1400 وحدة استيطانية بالقدس

فلسطين اليوم- غزة

حذَّرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة الفلسطينية بغزة، من تنفيذ الاحتلال لمخطط بناء1400 وحدة سكنية في حي "غيلو" الاستيطاني بعد أن حظيت بالموافقة الأولية المطلوبة من قبل الحكومة الصهيونية، مشددةً على خطورة هذه المخططات التي ترمي إلى تهويد القدس وطمس الحضارات التاريخية فيها.

 

واعتبرت اللجنة في بيانٍ لها، هذه المخططات الصهيونية وزيادتها في هذه الآونة بمثابة سياسة ممنهجة ومبرمجة ينفذها الاحتلال، بهدف السيطرة التامة على كافة مناحي الحياة المقدسية بجانب خلق حالة من التوتر وإثارة الفزع داخل المدينة المقدسة بأسرها".   

 

ونوَّهت إلى أن هذا  المخطط قدم لأول مرة عام 2008 وحصل على الموافقات الأولية خلال وقت قصير جداً ويتقدم في المدة الأخيرة بوتيرة متسارعة حيث حصل قبل شهرين على موافقة أولية من اللجنة اللوائية، ويتوقع أن يحصل على التراخيص النهائية خلال وقت قريب.

 

وأشارت إلى أن المخطط هو أحد أكبر مخططات البناء وراء الخط الأخضر، ويفوق بحجمه مخطط البناء في "رامات شلومو" وفي جبل أبو غنيم ، موضحة أن المخطط كان في السنة الأخيرة نقطة خلاف مع الإدارة الأمريكية.

 

وطالبت الأوقاف الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بضرورة حماية القدس من قرصنة العدو وشرعنته المتسلطة ضد المدينة المقدسة وأهلها الميامين ، داعيةً إياهم وعلى عجالة إلى رفع الأذى عن هذه المدينة المعمورة التي من حقها العيش بسلام مثلها مثل باقي المدن.

 

انشر عبر