شريط الأخبار

المنتدى الفلسطيني للديمقراطية والمواطنة يطالب عباس بتحديد موعد إجراء الانتخابات

06:14 - 16 تشرين أول / يناير 2011

المنتدى الفلسطيني للديمقراطية والمواطنة يطالب عباس بتحديد موعد إجراء الانتخابات

فلسطين اليوم: غزة

أكد المنتدى الفلسطيني للديمقراطية والمواطنة على ضرورة تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية كاستحقاق وطني في موعد اقصا25-1-2011 وإعادة القرار الوطني للناخب الفلسطيني لرسم الخارطة السياسية مرة أخرى.

واعتبر المنتدى في بيانه الأول كل الهيئات الحالية وإفرازاتها التنفيذية منتهية الآجال القانونية، الأمر الذي يفقدها الشرعية بعد هذا التاريخ.

وطالب رئيس السلطة باتخاذ قرار شجاع وحل ما تسمى بحكومتي رام الله وغزة والدعوة لانتخابات وطنية بإشراف وطني وعربي وأممي مقنع، وفي حال لم يلتزم  رئيس السلطة بهذا الموعد الانتخابي القانوني يدخل في دائرة اللاشرعية ويصبح مسئول عن تعطيل العملية الديمقراطية ومعززا للانقسام.

واعتبر أن المماطلة والتهرب من المواعيد الانتخابية الدورية تكريس حقيقي لواقع الانقسام و إهدار لكل المكتسبات الوطنية ومحاولة تغييب المواطنين عن دورهم الشريك في الحكم والسلطة والالتفاف على حقوقهم في المشاركة السياسية.

ودعا المنتدى الجماهير الوطنية والهيئات المجتمعية والنخب للتحرك الضاغط من أجل استئناف العملية الديمقراطية بصفتها صمام الأمان ومنطلق الشرعيات في الساحة السياسية الفلسطينية.

كما دعا جامعة الدول العربية والأمم المتحدة لإعلان مواقف واضحة وصريحة من هذا التعطيل الفوضوي والمقصود للعملية الديمقراطية وندعوهم لممارسة ضغط قانوني على الأطراف المعنية لعدم تجاوز النظام السياسي السليم والحر.

وأكد المنتدى الفلسطيني للديمقراطية والمواطنة رفضه لكل محاولات تجسير الأزمة في محاولة الالتفاف على الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية على اعتبار أن الممارسة الديمقراطية هي البنية التحتية لشراكة السياسية والمدخل الآمن لحل إشكاليات واقعنا السياسي.

انشر عبر