شريط الأخبار

انتهاء الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في المغرب

08:55 - 15 حزيران / يناير 2011

انتهاء الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في المغرب

فلسطين اليوم-رام الله

أعلن وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، اليوم السبت، انتهاء الاستعدادات لعقد المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى في المملكة المغربية، المزمع إقامته في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مدينة الرباط.

جاءت أقوال قراقع خلال زيارة له برفقة المحامية شيرين عراقي لعدد من عائلات الأسرى في محافظة بيت لحم، وهم ناصر أبو سرور، وأيرينا سراحنة المحكومة، وخالد الأزرق، حيث جرى اللقاء مع عائلات الأسرى والاطمئنان عليهم، ونقل تحيات أبنائهم لهم.

وقدم قراقع الشكر والتقدير للملك المغربي محمد السادس ولحكومته، ولكافة الجمعيات الحقوقية والإنسانية المغربية، ولرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد بنجللون الأندلسي، ولطواقم نادي الأسير الذين عملوا خلال الشهور الماضية بجهود حثيثة لوضع الترتيبات لعقد المؤتمر الدولي لنصرة الأسرى الذي تستضيفه المملكة المغربية على  أرضها خلال هذا الشهر.

وقال قراقع: 'إن المؤتمر سيشكل محطة هامة وخطوة نوعية على طريق تدويل قضية الأسرى، وتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه حقوق الأسرى وتوفير الحماية القانونية، والإنسانية لهم أمام استمرار حكومة اسرائيل بانتهاك الشرائع والمواثيق الدولية.

وأشار خلال لقائه مع عائلات الاسرى إلى أن الاستعدادات لمؤتمر المغرب قد أنجزت، وأن وفدا فلسطينيا مكونا من حوالي 80 شخصية يمثلون المؤسسات الحقوقية والإنسانية وأسرى وأسيرات محررين وأبناء أسرى سيشاركون في المؤتمر، إضافة الى وفد يمثل م.ت.ف سيرأسه عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

ولفت قراقع إلى إن أسرى محررين من الأردن ومن الداخل الفلسطيني سيشاركون في المؤتمر، والذي سيكون حافلا بشخصيات عربية ودولية وبرلمانية ذات تأثير هام في المجتمع الدولي.

وكشف أن المؤتمر سيتوجه بملفات الأسرى الى المحاكم الدولية والوطنية، وبناء ائتلاف دولي حقوقي وإعلامي لنصرة الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح أن فنانين وشعراء فلسطينيين وعرب سيشاركون في المؤتمر مثل مرسيل خليفة، والشاعر سميح القاسم، وستعرض مسرحية 'أنا حرة' من إخراج فالنتينا أبو عقصة.

 

انشر عبر