شريط الأخبار

وزير الدفاع الألماني يتوقع نشوب معارك ضارية في أفغانستان

08:15 - 15 كانون أول / يناير 2011


وزير الدفاع الألماني يتوقع نشوب معارك ضارية في أفغانستان

  فلسطين اليوم-وكالات

توقع وزير الدفاع الالماني كارل تيودور تسوغوتنبرغ هنا اليوم نشوب معارك ضارية هذا العام في افغانستان.

وقال الوزير الالماني في تصريحات لصحيفة (فيلت أم زونتاغ) ان مقاتلي حركة طالبان "يشعرون بضغوط متزايدة تمارسها عليهم القوات الدولية ما يجعلهم اكثر عدوانية وارتباكا".

واضاف ان مسؤولي القوات الدولية هناك "يتوقعون تصعيدا في العمليات العسكرية".

واعتبر تسوغوتنبرغ ان استمرار العمليات العسكرية في فصل الشتاء دليل على النجاحات التي حققها الجيش الالماني (بوندسفير) في افغانستان معللا شراسة مقاتلي طالبان باستيلاء الجيش الالماني على مزيد من الاراضي.

يذكر ان البرلمان الالماني سيصوت في 28 يناير الجاري على تمديد مهام الجيش الالماني في افغانستان لعام اضافي.

وعن بدء انسحاب الجيش الالماني من الاراضي الافغانية اكد تسوغوتنبرغ ان تحديد موعد الانسحاب "سيأتي منسجما مع دور المانيا في تحمل مسؤولياتها في افغانستان" موضحا ان الظروف الحالية لا تسمح للجيش الالماني بالانسحاب في الوقت الحاضر.

يذكر ان التقرير الذي سيقدمه الوزير الالماني للتصويت عليه في 28 يناير الجاري في البرلمان الالماني لا يذكر موعدا محددا للانسحاب فيما يطالب الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض بتحديد موعد ثابت .

وكان رئيس الكتلة النيابية للحزب فرانك فالتر شتاينماير طالب الحكومة الالمانية بالابقاء على الموعد المحدد نهاية هذا العام .

واشترط شتاينماير في تصريحات لصحيفة (رور ناخريشتن) الالمانية اليوم لموافقة حزبه على تمديد مهام الجيش الالماني في افغانستان لعام اضافي "موافقة معلنة من الحكومة الالمانية على الابقاء على موعد الانسحاب نهاية العام 2011".

انشر عبر