شريط الأخبار

جمعية الصحفيين الكويتية تضع حجر الأساس لـ 3 بنايات سكنية في خان يونس

08:04 - 15 حزيران / يناير 2011

جمعية الصحفيين الكويتية تضع حجر الأساس لـ 3 بنايات سكنية في خان يونس

 فلسطين اليوم-وكالات

وضع وفد جمعية الصحافيين الكويتية وجمعية دار الكتاب والسنة هنا اليوم حجر الأساس لمشروع انشاء ثلاث بنايات سكنية في (حي الاسراء شمال غرب خان يونس) وذلك تحت رعاية وحضور وزير الاشغال العامة والاسكان في حكومة غزة الدكتور يوسف المنسي.

وقال المنسي في كلمة له خلال الحفل ان حرص الجمعيات الخيرية الفلسطينية والكويتية على المساهمة في صمود الشعب الفلسطيني من خلال البناء والتعمير له عظيم الاثر في نفوس كافة الفلسطينيين مبينا ان هذا المشروع يقوم على ايواء الأسر المتضررة والمنكوبة جراء الحرب والعدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

واضاف "من دواعي السرور أن نقف اليوم هنا في هذه البقعة المحررة من دنس المحتل لنضع حجر الأساس لبناء ثلاث بنايات سكنية على أرض الواقع والذي جاء بدعم من دولة الكويت ممثلة في لجنة العالم العربي بجمعية احياء التراث الاسلامي".

وثمن المنسي دور دولة الكويت الشقيق في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني قائلا "منذ نشأة الثورة والكويت تناصر القضية الفلسطينية" معربا عن خالص شكره وتقديره للجهود التي قام بها القائمون على المشروع حرصا منهم على التخفيف من وطأة آلة الحرب الاسرائيلية.

من جهته اعرب عضو وفد جمعية الصحافيين الكويتية الدكتور وائل الحساوي عن فخره واعتزازه لتواجده على ارض غزة الصامدة مؤكدا ان ما تقوم به دولة الكويت من قبل المؤسسات والجمعيات من مشروعات خيرية ما هو الا واجب اسلامي وقومي وعربي.

واوضح الحساوي في كلمة له "ان الزيارة التي يقوم بها الوفد الاعلامي الكويتي تهدف الى مساندة ومآزرة اشقائئنا الفلسطينيين في قضيتهم" داعيا في الوقت ذاته الفلسطينيين الى الثبات والرباط ورص الصفوف لمواجهة التحديات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية.

وقال ان دولة الكويت بكافة مؤسساتها وجمعياتها المختلفة لم تتأخر يوما لتلبية نداء الاشقاء في فلسطين ومد يد العون لهم نصرة لقضية الامة العربية القضية الفلسطينية مؤكدا على مواصلة واستمرار الدعم الكويتي بأشكاله المختلفة في شتى المجالات.

من ناحيته أشاد رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا بجهود دولة الكويت في دعم الشعب الفلسطيني عبر تاريخه في كافة المناحي والمجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والتنموية من أجل التخفيف من وطأة المعاناة الانسانية التي يعيشها الفلسطينيون.

وأكد الفرا في كلمة مماثلة خلال الحفل على أن دعم وانشاء مثل هذه المشاريع الانسانية والخيرية يعزز صمود الفلسطينيين في البقاء على أرضهم ووطنهم رغم القصف والتدمير الذي يمارسه المحتل الغاصب لمنازلهم ومساكنهم مشددا على أن مشهد الهجرة لن يتكرر مرة اخرى.

واضاف ان "الكويت لم تخذلنا ولم تقصر مع قضيتنا منذ عام 1948 فقد كانت هي البيت الامن للفلسطينيين ونعم النصير لثورتنا الفلسطينية" مشيرا الى اسهاماتها ومشاريعها الخيرة والانسانية في مجالات التعليم والاسكان والصحة ككفالة الايتام والاسر وانشاء المزارع من اجل الاكتفاء الذاتي الزراعي والحيواني بالاضافة الى حفر الابار وانشاء المدارس والمعاهد وغيرها.

كما شارك وفد جمعية الصحافيين الكويتية في افتتاح المرحلة الثانية من مدرسة الامام محمد بن صالح العثيمين الواقعة في مدينة خان يونس جنوبي قطع غزة.

وقام الوفد كذلك بزيارات مختلفة لعدد من المشروعات الخيرية التي نفذها عدد من الجمعيات الخيرية الفلسطينية بتمويل من نظيرتها الكويتية من مدارس ومزارع ومخابز في مختلف مناطق قطاع غزة.

ويضم وفد جمعية الصحافيين الكويتية الزائر الى قطاع غزة مدير الجمعية عدنان الراشد (رئيسا للوفد) اضافة الى الدكتور عصام الفليج والدكتور وائل الحساوي والدكتور أحمد الكوس وسامي النصف ومحمد البحر وسامي الخليفي.

انشر عبر