شريط الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يتبنى إسقاط طائرات أميركية

03:39 - 15 حزيران / يناير 2011

الحرس الثوري الإيراني يتبنى إسقاط طائرات أميركية

فلسطين اليوم: وكالات

أكد العميد علي فدوي قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن الطائرات الأميركية التي أسقطت في مياه الخليج العربي تم إسقاطها على يد قوات الحرس.

وشدد فدوي في تصريح صحافي نشر اليوم السبت على أن تلك الطائرات بدون طيار تعد من أحدث الأنواع التي تمتلكها القوات البحرية الأميركية، مضيفا أن قوات الحرس هي التي قامت بهذا العمل وتحتفظ بهياكلها وستقوم بعرضها بشكل علني في الوقت المناسب.

تجدر الإشارة إلى أن قائد قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية العميد أمير علي حاجي زاده كان قد أعلن عن في وقت سابق عن إسقاط طائرتين أجنبيتين على يد قوات الحرس في مياه الخليج العربي، لكن البنتاغون وضمن اعترافه بصحة الخبر ضمنيا نفى أن يكون إسقاط الطائرتين تم على يد القوات العسكرية الإيرانية.

على صعيد آخر، أشار الادميرال فدوي إلى أن جميع السفن التابعة للدول الأخرى تخضع لسيطرة القوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية منذ دخولها وحتى مغادرتها بمجرد مرورها إلى الخليج العربي من مضيق هرمز ليس باستخدام النظم الالكترونية وحسب وإنما المرئية منها أيضا.

وأوضح قائد القوات البحرية للحرس أن إيران لم تعد تستورد أي معدات منذ فترة طويلة وذلك لأنها تصنع في الداخل وأضاف: سنعلن أخباراً سارة للشعب الإيراني فيما يتعلق بهذا الموضوع.

انشر عبر