شريط الأخبار

سكاي ‌نيوز:بريطانيا استخدمت طائرات بدون طيار في غزة

12:54 - 15 تموز / يناير 2011

سكاي ‌نيوز:بريطانيا استخدمت طائرات بدون طيار في غزة

فلسطين اليوم- وكالات

 كشفت قناة "سكاي نيوز" أن الجيش الصهيوني درّب القوات الجوية البريطانية على طائرات بدون طيار في حرب غزة .

و نقلت قناة "سكاي نيوز" إن منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان أن القوات البريطانية اختبرت ميدانيا طائرات بدون طيار " WK450 " خلال عدوان الأسابيع الثلاثة على غزة بنهاية 2008 ومطلع العام 2009.

 

و أضافت "سكاي نيوز" أن الكشف عن قيام جنود من سلاح المدفعية الملكي البريطاني بالتدرب على استخدام الطائرات من دون طيار في إسرائيل آثار الجدل حول شراء هذه الطائرات ولاسيما أن المدربين (الإسرائيليين) قد يكونون تورطوا في حرب غزة.

 

و قال مدير الحملات في منظمة العفو الدولية البريطانية "تيم هانكوك" , إن المنظمة وثّقت الدور الذي لعبته الطائرات بدون طيار في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من جانب القوات (الإسرائيلية) في قطاع غزة.

 

و أضاف هانكوك ,إن هناك قلق دولي متزايد بشأن استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات القتل والتي تصل أحياناً حد الإعدام خارج نطاق القضاء، ولذلك يبدو من غير المناسب كلياً تدريب القوات البريطانية على استخدام هذه الطائرات على يد(إسرائيل) لان لديها سجل حافل في استخدام هذه التقنية في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان .

 

و كان الكيان الصهيوني قد استخدم طائرات بدون طيار بعدوانه على غزة والذي سمته عملية "الرصاص المصبوب" مما أدى إلى استشهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين من بينهم 300 طفل .

 

انشر عبر