شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي : الأسرى يشكلون نبض المقاومة

12:51 - 15 كانون أول / يناير 2011


الجهاد الإسلامي : الأسرى يشكلون نبض المقاومة

فلسطين اليوم- وكالات

شددت حركة الجهاد الإسلامي على  «أهمية موضوع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب  في سجون العدو الصهيوني»، معتبرةً أن «الأسرى يشكلون نبض المقاومة الذي يهز العدو الصهيوني».

جاء ذلك خلال اعتصام تضامني مع الأسير خليل عبدالله عليان بالتنسيق مع الجمعية اللبنانية للأسرى والمعتقلين.

وفي كلمة الحركة أكد القيادي أبو سامر موسى , أن نضال المعتقلين كان المقدمة للانجاز الكبير الذي حصل في لبنان بتحرير الجنوب. مشيداً بتضحيات المعتقلين الفلسطينيين والعرب في مواجهة إرهاب الاحتلال الصهيوني الذي حولهم الى رهائن، بينما هم انبل ظاهرة وطنية مكافحة من اجل الحرية والاستقلال. داعيا الفصائل الفلسطينية الى توحيد جهودها ونضالها من اجل طرد الاحتلال واطلاق سراح جميع الاسرى.

ومن ثم القى كلمة حزب الله الشيخ عطا لله  حمود رئيس الجمعية اللبنانية للاسرى والمحررين وتوقف عند «لغز فقدان أي أثر لكل من يحيى سكاف ومحمد فران وعليان، الذين لم تعترف إسرائيل بوجودهم لديها رغم اعتقالهم من جانبها سواء داخل الأراضي المحتلة أو في الجنوب اللبناني».

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس في صور  جهاد طه على تضامن حركته مع عائلات الأسرى والمعتقلين. وقال: «إن العدو الإسرائيلي يعتقل أكثر من عشرة آلاف فلسطيني يتعرضون لأبشع صنوف القهر على مرأى من العالم».

وقال حسن عليان ابن الأسير  خليل عبدالله عليان: «أملنا كبير بالمقاومة في كشف مصير والدي الذي قابله الصليب الأحمر في أحد مراكز العدو في العام نفسه الذي اعتقل فيه». وناشد «المؤسسات الإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر العمل على معرفة مصير والده وسائر الأسرى والمفقودين».

وفي نهاية الاعتصام تم تسليم مذكرة إلى مسؤول العلاقات العامة في «الصليب الاحمر» في الجنوب رياض دبوق تتناول مطالبهم.

 

انشر عبر