شريط الأخبار

بوادر لحل أزمة نقص الدواء بغزة

12:38 - 15 آب / يناير 2011

بوادر لحل أزمة نقص الدواء بغزة

فلسطين اليوم-غزة

رحبت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بالمواقف الايجابية التي أكدت عليها وزارة الصحة في الضفة الغربية وقطاع غزة لإنهاء أزمة نقص الدواء .

وأشادت الشبكة خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه بإصدار وزير الصحة بحكومة رام الله الدكتور فتحي ابو مغلي تعليماته ببدء توريد الأدوية والمهمات الطبية الى قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك في سياق رده على مبادرة شبكة المنظمات الأهلية ومنظمات حقوق الإنسان التي وجهت إليه.

وثمنت الشبكة تأكيدات وزير الصحة  الدكتور أبو مغلي بعدم التخلي عن التزامات وزارة الصحة تجاه الاهل والمرضى بقطاع غزة ومواصلة توريد الادوية والمهمات الطبية بشكل دائم ومنتظم.

واعتبرت الشبكة على ان هذا الاستعداد من قبل الدكتور أبو مغلي يؤكد الحرص على انهاء أزمة النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات والمهمات الطبية بقطاع غزة. 

ورحبت الشبكة باستجابة وزارة الصحة في غزة بالموافقة على عناصر المبادرة التي قدمتها واستعدادها التام للتعاون من اجل انهاء أزمة نقص الدواء.

وتجدر الإشارة الي أن الشبكة قامت ووفد من المنظمات الدولية في مقدمتها منظمة الصحة العالمية بزيارة إلى مخازن ومستودعات وزارة الصحة بقطاع غزة وذلك في اطار الجهود الرامية الى حل أزمة نقص الدواء بقطاع غزة  الامر  الذي يعكس الاستجابة الجدية من قبل وزارة الصحة في قطاع غزة لجهود اللجنة بحل أزمة نقص الدواء.

 وتنطلق مبادرة الشبكة من مطالبة كافة الأطراف بتحييد القطاع الصحي والخدمات الصحية  عن أتون المنازعات والصراع السياسي واعتماد لغة الحوار والتفاهم في حل أية اشكاليات وضمان التوريد الدوري والمنتظم للادوية والمهمات والمستلزمات الطبية الى قطاع غزة وفقا للالية المتبعه عبر الموظفين العاملين في هذا المجال.

ودعت الشبكة ومنظمات حقوق الانسان كافة  الجهات المانحة الى زيادة دعمها لقطاع الصحة وبخاصة في قطاع غزة كما طالبت المنظمات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لفتح المعابر بشكل حر وكامل امام حركة تنقل كافة المواطنين والسلع وبخاصة احتياجات القطاع الصحي.

انشر عبر