شريط الأخبار

منخفض جوي يبدأ "السبت" وتحذير من سيول حتى الثلاثاء القادم

11:15 - 14 كانون أول / يناير 2011


منخفض جوي يبدأ "السبت" وتحذير من سيول حتى الثلاثاء القادم

فلسطين اليوم-غزة

وصل المنخفض الجوي مساء اليوم الجمعة الأراضي الفلسطينية خاصة قطاع غزة حيث بدا تغيرا ملحوظا على الطقس .

فيما حذرت الأرصاد الجوية من خطر تشكل الفيضانات والسيول في أرجاء قطاع غزة الليلة, وفي بعض مناطق البلاد, داعيًا المواطنين لأخذ جميع أشكال الحيطة والحذر.

 

وذكرت تلك المصادر أن أمطار مصحوبة بعواصف رعدية إضافة إلى زخات من البرد ستسقط على فترات في معظم المناطق الفلسطينية، مشيرًا إلى أنها ستكون مصحوبة بهبات سطحية قوية من الرياح في بعض الفترات, وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة, والبحر عالي ارتفاع الموج.

 

ووفقا لمصادر الأرصاد فقد يتعمق المنخفض يوم غدٍ السبت بحيث يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة, وتتساقط في معظم المناطق أمطار متفرقة يصحبها حدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البَرَد أحيانًا, ويخشى من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة, وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة, والبحر عالي ارتفاع الموج.

 

ويوم بعد غدٍ الأحد، يتجدد تساقط الأمطار تدريجيًا خلال ساعات النهار, ومع ساعات المساء يتوقع أن تشتد حدة الأمطار تدريجيًا ويحتمل أن تترافق بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات البرَد, وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة, والبحر متوسط إلى عال ارتفاع الموج.

 

وفي يوم الاثنين المقبل، تتأثر البلاد بمنخفض جوي, ويتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة, وتتساقط أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا بمختلف المناطق, وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية, والبحر هائجًا.

 

انشر عبر