شريط الأخبار

هنية: لن تتمكن أيدي عابثة من النيل من أمن غزة

06:42 - 14 تشرين أول / يناير 2011

هنية: لن تتمكن أيدي عابثة من النيل من أمن غزة

فلسطين اليوم- غزة

أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة مجدداً رفضه الاعتراف بشرعية الاحتلال الصهيوني والتخلي عن مسئولية إدارة الشعب الفلسطيني.

وقال هنية خلال حفل إصدار كتاب "الشهيد الهمام.. سعيد بن محمد صيام" في مسجد فلسطين بمدينة غزة:"إن حماس لن تفرط بالثقة التي أعطاها إياها الشعب الفلسطيني".

وعرض هنية مناقب وزير الداخلية السابق الشهيد سعيد صيام، مؤكدا أنه استطاع بناء أجهزة أمنية وطنية بعقيدة وطنية "أغاظت الاحتلال الإسرائيلي فقرر استهدافه"، وشدد على أن المقالات والكتب والخطب لا يمكن أن تحتوي حياة الوزير الشهيد بمحطاتها ومراحلها وجهاده وعظمته وما شكل من حالة إيمانية جهادية قيادية.

وقال "إن تحدثنا عن صيام فإننا نتحدث عن ظاهرة قيادية استثنائية لا تختبئ خلف شعبها ولا تعمل من وراء المكاتب، إنما قيادة تتقدم شعبها وجندها وتضحي بروحها في سبيل الوطن"، وخاطب روح الوزير الشهيد بالقول: "لقد كنت سباقا في الإبعاد، وسباقا في السجن، وسباقا في الإعداد والاستعداد، وأخيرا سباقا في الشهادة في سبيل الله تعالى".

وشدد على أنه لا تفريط بالثوابت ولا اعتراف بالاحتلال، ولا إسقاط لخيار المقاومة حتى تحرير الأرض، وأن حماس التي أصبحت في قلب النظام السياسي لن تغادر موقعها الذي عمد بدماء الشهداء، مشدداً على أن أي أيادٍ عابثة لن تتمكن من النيل من الأمن، وأن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء، فهذه ورقة قد طويت. 

ويتألف كتاب "الشهيد الهمام.. سعيد بن محمد صيام" من 8 فصول، يتحدث الأول عن المولد والنشأة والثاني عن أهمية العلم في حياة الشيخ، والثالث عن المسيرة الحركية للشيخ.

كما يتحدث الكتاب في فصله الرابع عن التجربة الأمنية لدى الشيخ صيام، والخامس عن السمات الشخصية للشيخ لشهيد، فيما تناول الفصلان السادس والسابع الحديث عن قرارات صيام الجريئة وتجربته الوزارية ومرحلة الشهادة في سبيل الله

انشر عبر