شريط الأخبار

إصابات في مواجهات مع جنود الاحتلال في مسيرات مناهضة للجدار بالضفة

06:16 - 14 تموز / يناير 2011

إصابات في مواجهات مع جنود الاحتلال في مسيرات مناهضة للجدار بالضفة

فلسطين اليوم- رام الله

أصيب اليوم الجمعة، طفل ومتضامنين أجنبيين بجروح، إلى جانب عشرات حالات الاختناق الشديد بالغاز المسيل للدموع، خلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب رام الله.

وشارك في المسيرة التي دعت لها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، للتضامن مع منسق اللجنة الشعبية عبد الله أبو رحمة، إلى جانب أهالي القرية، العشرات من نشطاء سلام إسرائيليين، ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع القرية الأعلام الفلسطينية، وصور الشهيدة جواهر أبو رحمة، وشقيقها الشهيد باسم، وصور الأسير عبد الله أبو رحمة، مرددين الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، وتأكيد ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

ورش الاحتلال المشاركين في المسيرة بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، وأطلقوا باتجاههم قنابل الغاز، والرصاص المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة الطفل عدي فلاح أبو رحمة (13 عاما) بجروح في ساقه، والمتضامنة الهولندية مارجريت (21 عاما) بجروح بساقها، والمتضامن الإسرائيلي نوعام (36 عاما) بجراح بيده، وعشرات حالات الاختناق الشديد.

وأدانت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، القرار الصادر عن محكمة عوفر العسكرية بحق  منسقها عبد الله أبو رحمة، بالسجن لمدة 16 شهرا فعليا، إضافة لستة شهور مع وقف التنفيذ لمدة ثلاثة أعوام، وغرامة مالية بقيمة خمسة آلاف شيقل.

وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية، بإدانة الحكم وانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي، والتدخل العاجل للإفراج عنه، وممارسة دورها في وقف انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي.

انشر عبر