شريط الأخبار

الجهاد الإسلامي يرفض قدوم "بلاك ووتر" إلى الأراضي المحتلة

12:47 - 14 كانون أول / يناير 2011


الجهاد الإسلامي يرفض قدوم "بلاك ووتر" إلى الأراضي المحتلة

فلسطين اليوم- وكالات

 شجب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش ما تردد عن تكليف شركة بلاك ووتر الأميركية الأمنية السيئة الصيت بمهام أمنية في القدس والضفة الغربية .

وقال البطش في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية مساء الخميس : يبدو ان هناك شيئا امنيا يحضر له في فلسطين وربما تكون ترتيبات جديدة وتحتاج الولايات المتحدة إلى شركة بلاك ووتر لكي تقوم بدور ما في الضفة الغربية .

وتابع : إن شركة بلاك ووتر قامت بقتل مئات العراقيين , إذا أراد الأميركيون أن يكونوا متواجدين في الضفة الغربية فعليهم أن يحترموا هذه الأرض ومن عليها وبالتالي فنحن لا نرحب بأي دور أميركي امني أو سياسي فكيف إذا جاءت شركات الموت الأميركية .

وأضاف : الإدارة الأميركية الحالية والإدارات السابقة منحازة إلى إسرائيل وقدمت إلى إسرائيل كل أدوات التفوق العسكري والسياسي وبالتالي فان الأميركي عدو للشعب الفلسطيني لكن بعض الإطراف الفلسطينية التي تتفاوض مع إسرائيل ترى في الولايات المتحدة وسيطا في المفاوضات .

وتساءل البطش : هل هذه الشركات تتحول في المستقبل إلى قواعد ومحطات أمنية أميركية على غرار ما حدث في العراق وافغانستان ؟ هل هناك مشروع امني قادم في الضفة الغربية للتصدي بلاك ووتر للشعب الفلسطيني ؟ أنا اعتقد أن وجود مثل هذه الشركات الأمنية في الضفة الغربية ستساهم في تفتيت السلطة الفلسطينية وتضعيفها .

 

انشر عبر