شريط الأخبار

السيد نصرالله يستبعد وقوع فتنة في لبنان بعد سقوط الحكومة

11:21 - 13 كانون أول / يناير 2011


السيد نصرالله يستبعد وقوع فتنة في لبنان بعد سقوط الحكومة

فلسطين اليوم-بيروت

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله: إنه مطمئن إلى أن "فتنة سنية شيعية لن تقع"، مؤكداً أن "التحرك المتصل بالقرار الاتهامي المرتقب للمحكمة الدولية الخاصة برئيس الوزراء السابق رفيق الحريري يستهدف المقاومة".

 

جاء ذلك خلال اجتماع السيد نصرالله بقيادات الحزب تناول فيه التطورات المواكبة للانسحاب من حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها سعد الحريري قال فيه: إن "خطواتنا نحسبها خطوة بخطوة".

إيران تدعو الأطراف اللبنانية إلى اليقظة وحفظ الوحدة

دعا وزير الخارجية الإيراني بالنيابة علي اكبر صالحي الخميس، القوى والأطراف اللبنانية إلى اليقظة وحفظ وحدتهم الوطنية وعدم السماح للمتربصين بلبنان الاستفادة من التوتر والخلافات.

وقال صالحي في تصريح صحفي: إن على اللبنانيين أن يجتازوا هذه المرحلة الحساسة بسلام عبر الدراية والمشورة في ما بينهم.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني بالنيابة، إن المبادرة السورية السعودية المشتركة كانت مشروعا ملائما يساعد في حلحلة الأوضاع الراهنة وكانت يحظى بدعم دول المنطقة، لكن هذه المبادرة واجهت الطريق المسدود بعد تدخلات القوى والدول التي لاتريد خيرا للشعب اللبناني.

وأعرب صالحي عن أمله في ان يقطع وعي ودراية المسؤولين وقادة القوى اللبنانية الطريق أمام من يريد التدخل في لبنان واستغلال أوضاعه.

وكان 11 وزيرًا بالحكومة قدموا استقالاتهم مما أسفر عن انهيار حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها الحريري، بعد إعلان سياسيين لبنانيين فشل المبادرة السورية السعودية في التوصل إلى اتفاق للحد من التوتر بشأن المحكمة التي يتوقع أن توجه الاتهام لأعضاء بحزب الله في مقتل الحريري عام 2005.

 

 

انشر عبر