شريط الأخبار

خلال كانون أول... هدم 12 منزلاً وإخطار 38 في القدس المحتلة

02:38 - 13 حزيران / يناير 2011

خلال كانون أول... هدم 12 منزلاً وإخطار 38 في القدس المحتلة

فلسطين اليوم- وكالات

قال مركز أبحاث الأراضي أن سلطات الاحتلال هدمت (12 ) مسكنا في مدينة القدس، خلال شهر كانون الأول الماضي، كما هددت بهدم ( 38 ) مسكناً آخراً، و جرفت (7216 ) مترا مربعا من أراضي المواطنين التي تحوي ( 21 ) منشأة، واقتلعت ( 457 ) شجرة، وتركت ( 148 ) رأسا من الماشية و8 خيول ومئات الطيور الداجنة في العراء بعد أن هدمت المنشآت الزراعية في حي الطور ، خلال المدة ذاتها.

وأشار المركز في تقرير إحصائي له " أن الاحتلال ركز عمليات الهدم في مناطق رأس العامود، صور باهر، حي الثوري، حيث هدمت مساكن المواطنين التي يبلغ إجمالي مساحتها نحو ( 981 ) مترا مربعا، مما أدى إلى تشريد ( 69 ) مواطنا وتركهم دون مأوى.

 

كما أوضح التقرير أن الاحتلال هدد عبر الإخطارات بهدم منازل لعوائل الجعبري ، عويضة، أبو عصب ، الددو ، الرازم، وتحت حجة عدم الترخيص، ولفت ان بعض هذه المساكن ما هي الا خيام أقامها المواطنون على أنقاض منازلهم التي هدمت سابقاً.

 

كما أشار التقرير إلى قيام سلطات الاحتلال بسرقة نحو ( 30 ) طناً من الحديد و(3 ) أطنان من الخردوات، وقطع غيار سيارات، كانت في أراضي المواطنين التي تم تجريفها في حي الطور، فضلا ً عن تدميرها لسياج حديدي بطول ( 600 ) مترا كان يحيط بأراضي احد المواطنين في المدينة.

 

انشر عبر